إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عليها 4 أطنان من الجبن.. 'بيتزا هت' تحطم رقم غينيس القياسي بأكبر بيتزا على مساحة 13 ألف متر مربع!
عليها 4 أطنان من الجبن.. 'بيتزا هت' تحطم رقم غينيس القياسي بأكبر بيتزا على مساحة 13 ألف متر مربع!
تاريخ النشر : الإثنين ١٥ كانون ثاني ٢٠٢٤

استحوذت "بيتزا هت" على لقب جديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد طهي ما صُنِّفَت رسمياً على أنها أكبر بيتزا في العالم، بحسب ما نشرت صحيفة The Daily Mail البريطانية، السبت، 21 يناير/كانون الثاني 2023.

وجنّدت سلسلة البيتزا فريقاً من العمال لتجميع الفطيرة العملاقة، التي تطلبت 13653 رطلاً (6.19 طن) من العجين، و4948 رطلاً (2.24 طن) من صلصة المارينارا الحلوة، وأكثر من 8800 رطل (3.9 طن) من الجبن، و630 ألفاً و496 قطعة بيبروني عادية ومجففة.

تبلغ مساحة الفطيرة النهائية 13990 قدماً مربعة (1299.7 متر مربع)؛ مما جعلها تحصل على لقب أكبر بيتزا في العالم.

ومن أجل صنع البيتزا، عكف فريق من الأشخاص على نشر مربعات فردية من العجين على مساحة أرضية هائلة في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس، قبل بذل جهد شاق لتغطيتها بصلصة المارينارا والجبن والبيبروني.

وبعد الفشل، على ما يبدو، في العثور على فرن كبير بما يكفي لاستيعاب المساحة الواسعة من العجين المفرود والجبن، قررت الشركة تسخين الفطيرة من أعلى على أقسام، من خلال تحريك جهاز التسوية عبر البيتزا لضمان التسخين الملائم لكل قطعة.

من جانبه، كشف ديفيد غريفز، رئيس بيتزا هت، بينما يشرف على عملية إنتاج هذه البيتزا، أنَّ الفطيرة الضخمة أنتجت نحو 68000 شريحة بيتزا عند اكتمالها. وقد صنعوها تكريماً لسلسلة المطاعم التي أعادت طبق التسعينيات الشهير "The Big New Yorker".

من المقرر أن تعود البيتزا المصممة على طراز نيويورك إلى قوائم الطعام في الأول من فبراير/شباط، بعد أن اختفت من قائمة الأطباق الأساسية لبيتزا هت منذ سنوات.

ووفقاً لسلسلة المطاعم، تحتوي البيتزا على "6 شرائح قابلة للطي" مُصمَّمة لتؤكل مثل الشريحة الكلاسيكية بقيمة دولار واحد، التي توجد عادةً في مطاعم البيتزا في نيويورك.

وبدأت أعمال البناء في فطيرة بيتزا هت الضخمة التي حطمت الرقم القياسي الأربعاء، 18 يناير/كانون الثاني، لكن السلسلة اضطرت للانتظار حبيسة الأنفاس لمدة يومين قبل أن تتلقى الإشادة الرسمية من فريق غينيس، الذي أكد أنهم نجحوا في مهمتهم المليئة بالجبن.


عودة الى الصفحة الرئيسية