إختر من الأقسام
آخر الأخبار
“عايشين ع الزيت والزعتر”! “نوري” باب الحارة يروي أحوال معيشته الصعبة وتعاطف واسع من الجمهور (فيديو)
“عايشين ع الزيت والزعتر”! “نوري” باب الحارة يروي أحوال معيشته الصعبة وتعاطف واسع من الجمهور (فيديو)
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الأحد ٢٥ شباط ٢٠٢٤

في تصريحات أثارت تعاطفاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدث الفنان السوري هاني شاهين، المعروف في مسلسل "باب الحارة" الشهير بشخصية نوري، خلال استضافته في برنامج "إنسان"، مع الإعلامي عوض عطية، عن أوضاعه المادية الصعبة، مؤكداً أنه يعيش وزوجته على الزيت والزعتر منذ شهر، وسط الأزمة الاقتصادية التي يعيشها السوريون.

وقال هاني شاهين: "20 يوماً، والله العظيم، عايشين على الزعتر والزيت، والفواكه واللحم ما بعرفها من سنة"، مؤكداً أنه "يعاني من مشكلة في السمع لا تُحل بسبب نقص تروية في الدماغ والقلب".

وأضاف هاني شاهين في حواره: "ما بخفيك كنت عم أتدين، ووصلت لدرجة ما عاد أقدر لأنه كثرت الديون وبعت سيارتي، وهذا جزائي أن كل شيء قدمته ببلاش، وجزائي بآخر عمري أموت شحاداً".

وتابع الفنان السوري هاني شاهين: "أنا بزماني كان راتبي 25 ألفاً، وكان كيلوغرام اللحمة بـ15 ألفاً، فكيف بدو يعيش الفنان بقية عمره، إذا حق البيضة 900 ليرة؟".

تعاطف مع هاني شاهين
وأثارت تصريحات الفنان السوري هاني شاهين تعاطفاً وغضباً واسعين لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن دعمهم للفنان، فيما عبر البعض عن غضبهم من الحالة التي آل إليها الفنان العريق، والتي عكست عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها السوريون.

المغردة سوكينة كتبت تعليقاً على تصريحات الفنان السوري هاني شاهين قائلة: "الفنان هاني شاهين الشهير بشخصية نوري بـ باب الحارة: "عايشين أنا ومرتي عالزيت الأبيض والزعتر من عشرين يوم غدا وعشا، والفواكه ما نعرفها من سنة، أنا كبرت بالعمر وملحوش بالبيت، وراتبي التقاعدي 50 ألف". هيدا لأنو شخصية معروفة، وأجتو فرصة يحكي عرفنا وضعو الصعب.. أديش في متلو كتار!".

أما المغرد السوري مراد القوتلي فعلق على الفيديو قائلاً: "الممثل السوري هاني شاهين أحد أبرز وجوه الدراما السورية منذ عقود، يشكو من حالة الفقر الشديد الذي يعاني منه معظم السوريين الآن. في "دولة" الأسد يُكرّم السفهاء، والشبيحة، و"المعفشين"، وتجار الكبتاغون، ويُهان أصحاب الإنجازات، ويتم تهميشهم، وقهرهم".

وبعد عرض الحلقة كشف الإعلامي عوض عطية عن تلقيه عشرات الاتصالات من شخصيات معروفة وسوريين قدموا يد العون للممثل السوري شاهين، إذ كتب في تدوينة على فيسبوك: "سم بالله ماني عرفان شو قول بعد أقل من ساعة على عرض حلقة الفنان هاني شاهين ببرنامج إنسان، عشرات الاتصالات من فنانين ومخرجين ورجال أعمال وأطباء وحتى ناس بسيطة حابين بيقدموا أي شي للفنان القدير، والخبر الأحلى أنو رح نشوف الفنان هاني شاهين بأكتر من عمل خلال شهر رمضان، والله العظيم نحنا شعب طيّب ومالنا غير بعض".

ويشار إلى أن الفنان السوري شاهين شارك في العديد من الأعمال الإذاعية والمسرحية والتلفزيونية المعروفة، أبرزها: "مرايا" و"أنا عايزة مليونير" و"شلون الله بدو يوفقنا" و"باب الحارة"، وغيرها.


عودة الى الصفحة الرئيسية