إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عيون العالم شاخصة على زفاف ولي العهد الأردني.. والضيوف من 70 دولة
عيون العالم شاخصة على زفاف ولي العهد الأردني.. والضيوف من 70 دولة
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ حزيران ٢٠٢٤

يحضر ضيوف من 70 دولة اليوم حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وسط معزوفات تطلقها فرقة القوات المسلحة وموسيقاتها، وفقاً لـ"وكالة الأنباء الألمانية".

ونقلت قناة "المملكة" الأردنية، عن مدير الدائرة الإعلامية في أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة قوله إن الاستعدادات كاملة لاستقبال ضيوف الأردن، وتوفير كل ما يلزم لذلك سواء بالطرق والزينة والورود، وتزيين عمان بشكل كامل، موضحاً أن الضيوف سيحضرون من 70 دولة وأكثر.

ويبدأ حفل الزفاف، اليوم، بوصول العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله إلى قصر زهران وسط عمّان.

ويصل ولي العهد، بعد ذلك، إلى قصر زهران، لينضم إلى ضيوفه في القصر، لتصل بعد ذلك الآنسة رجوة خالد السيف إلى القصر ذاته، للإعلان عن عقد القران.

وسيعقد القران إمام الحضرة الهاشمية فضيلة الشيخ أحمد الخلايلة، بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الآنسة رجوة.

ويُعرف قصر زهران الذي بُني في منتصف خمسينيات القرن الماضي باحتضانه لحفلات زفاف ملكية سابقة، كان منها عقد قران الملك عبد الله الثاني والملك الحسين بن طلال.

ويحضر المناسبة في قصر زهران، عدد من الضيوف من الدول العربية والأجنبية، وبعد انتهاء مراسم عقد القران سيخرج الموكب الأحمر الذي ينتظره الأردنيون.

وسيخرج العروسان في الموكب باتجاه قصر الحسينية، حيث سيكون هناك احتفال رسمي، ويتضمن طريق الموكب عدداً من المحطات التي سيوجد بها الأردنيون الراغبون في المشاركة.

وارتبط «الموكب الأحمر» بالمناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية الأردنية، حيث سيكون حاضراً في حفل زفاف ولي العهد.

وسيجوب الموكب عدداً من شوارع العاصمة عمّان، انطلاقاً من قصر زهران العامر إلى قصر الحسينية، حيث سيتسنى لآلاف الأردنيين والمقيمين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب.

وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.

وأعلنت مديرية الأمن العام عن 7 مواقع احتفالات خلال مسير الموكب الملكي الأحمر احتفالاً بزفاف ولي العهد.

وحددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين في متابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي ستشارك بها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، وحافلات نقل مجانية لنقل الراغبين في الوصول إلى طريق الموكب.

والموكب الأحمر مؤلف من 14 سيارة حمراء ترافقها الدراجات النارية، ويشكّل بمساره في الشوارع الحيوية تقليداً ملكياً منذ تأسيس المملكة. وقد رافق زفاف الأب والجد من قبل.

سيجوب موكب الزفاف شوارع العاصمة الرئيسية، انطلاقاً من قصر زهران وصولاً إلى قصر الحسينية غرب العاصمة، فيما حددت الجهات الرسمية سبعة مواقع رئيسية للاحتفال على طول خط سير الموكب.

وقالت قناة المملكة الأردنية إن الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا وأمير ويلز، وصل إلى عمان لحضور الزفاف. كما وصلت السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن.

ومن بين الرؤساء والملوك والقيادات التي توافدت على الأردن لحضور الحدث، الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد وزوجته، وسلطان بروناي حسن البلقية، والملك ويليام إسكندر ملك هولندا، ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني.


عودة الى الصفحة الرئيسية