إختر من الأقسام
آخر الأخبار
يأكل من ماكدونالدز كل يوم 3 مرات! أمريكي يخسر من وزنه 27 كيلوغراماً رغم تناوله الوجبات السريعة، ويكشف السر
يأكل من ماكدونالدز كل يوم 3 مرات! أمريكي يخسر من وزنه 27 كيلوغراماً رغم تناوله الوجبات السريعة، ويكشف السر
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الخميس ٢٥ حزيران ٢٠٢٤

قد يعتقد معظم الناس أن تناول الوجبات السريعة من ماكدونالدز لأكثر من 3 أشهر، من شأنه أن يدمر النظام الغذائي، لكن هذا لم يكن الحال بالنسبة لرجل يبلغ من العمر 57 عاماً من ولاية تينيسي الأمريكية.

ذهب كيفن ماجينيس إلى العديد من وسائل الإعلام هذا الأسبوع، وشرح كيف أن وزنه انخفض حوالي 27 كيلوغراماً من خلال تناول الوجبات السريعة من ماكدونالدز في كل وجباته الثلاث لمدة 100 يوم متواصلة، حسب ما نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

أخبر ماجينيس، وهو جدٌّ من مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، محطة الأخبار المحلية WSMV أنه لم يأكل سوى نصف ما أُمِرَ به للحد من السعرات الحرارية أثناء تجربته. وقال إنه "لم يملّ قط" من شطائر البيغ ماك، والكوارتر باوندر، والبطاطس المقلية، وفطائر التفاح، وغيرها من المأكولات، بسبب أنصاف الحصص التي يتناولها.

وبشكل منفصل، في برنامج Today على قناة NBC، أوضح ماجينيس كيف تجنب الوجبات الخفيفة بين الوجبات، وكان يشرب الماء فقط بين الوجبات. وكانت النتيجة أنه فقد 58.5 رطل (26.5 كيلوغرام) بينما تحسَّنت تحليلات الكوليسترول والسكر في الدم، وكذلك مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية.

اندهش مقدمو برنامج Today من التحول الذي جرى على ماجينيس، حيث ظهر في معطفٍ رياضي وبنطالٍ رفيع، بينما تُظهِر صورة أقدم له بطنه بارزاً، ولاحظ أحد المقدمين أن النظام الغذائي الذي اتبعه ماجينيس "من الواضح أنه غير مستدام". ورد ماجينيس مازحاً: "لا تسخر مني، ومن أنني آكل فطيرة التفاح وأفقد وزني".

لكنه قال بعد ذلك إنه فهم أنه يمكن أن يحافظ على فقدان الوزن إذا ظلت حصص الوجبات المخفضة عنصراً أساسياً في نظامه الغذائي.

أعلن ماجينيس نظامه الغذائي غير التقليدي على منصة تيك توك، وانتشر بسرعة هناك. انتهت الـ100 يوم بحلول الخميس الماضي، 1 يونيو/حزيران، وأبلغ حينها عن انخفاض وزنه من 238 رطلاً (108 كيلوغرامات) إلى 179.5 رطل (81.4 كيلوغرام).

تناقض هذه النتائج الفيلم الوثائقي Super Size Me الذي صدر عام 2004، والذي وثَّق كيف اكتسب صانع الفيلم مورغان سبورلوك، 32 عاماً، 24.5 رطل (11.1 كيلوغرام) من الوزن إلى جانب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وأعراض الاكتئاب والضعف الجنسي.

جاء الفيلم في أعقاب دعوى قضائية ضد ماكدونالدز رفعها محامون يمثلون طفلين مصابين بالسمنة المفرطة، وبالتالي عانى كلاهما من واحدة من أكبر المشكلات الصحية في الولايات المتحدة. استُقبِلَ الفيلم الوثائقي بشكلٍ جيد على مستوى النقد، لكن سبورلوك كُشِفَ عن تاريخه من سوء السلوك الجنسي خلال ذروة حملة #MeToo.

أخبر ماجينيس محطة WSMV أن زوجته انضمت إليه في منتصف الطريق تقريباً في نظامه الغذائي الذي استمر 100 يوم، وأفاد بأنها خسرت حوالي 20 رطلاً (9 كيلوغرامات).

وقالت محطة WSMV إنها استشارت الأطباء الذين حذّروا من أن نظام ماجينيس الغذائي "ليس للجميع". وفي المقابل، حثَّ الأطباء الجمهور على التركيز على تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة غير المصنعة الأخرى.


عودة الى الصفحة الرئيسية