إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'جمعية محمد زيدان' تقدّم هبة تربوية واجتماعية للمدرسة الرسمية في صيدا القديمة
'جمعية محمد زيدان' تقدّم هبة تربوية واجتماعية للمدرسة الرسمية في صيدا القديمة
المصدر : الإتجاه
تاريخ النشر : الجمعة ٢٣ كانون أول ٢٠٢٤

استكمالا للزيارة الاولى التي قام بها وفد من "جمعية محمد زيدان للإنماء في صيدا" الى مدرسة صيدا الرسمية الإبتدائية المختلطة (الرشدية) في المدينة القديمة بتاريخ 23 تشرين الثاني 2023 , ولقائه مديرة المدرة السيدة أماني أديب حسنا واطلاعه على احتياجات المدرسة من كافة النواحي التربوية والاجتماعية والمادية .

قام اليوم وفد من"الجمعية" ضم رئيسها المهندس الدكتور حاتم بديع وكل من السيدة فرح زيدان والسيدة ماريا الحداد بزيارة المدرسه مجددا مصحوبا بكافة المستلزمات التربوية واللوجسيتة وكل ما يلزم الطلاب في الصفوف وفقا لاحتياجات المدرسة , بناء" لما كانت قد طالبت به المديرة في الزيارة السابقة .

المهندس بديع والوفد التقى المديرة السيدة أماني حسنا التي رحبت بمبادرة " جمعية محمد زيدان للإنماء" في صيدا وبما يقوم به السيّد محمد زيدان "الذي يجد نفسة معنياً بشكل أساسي في المساهمة في تنشئة جيل مُتعلم في المدينة المدينة القديمة لصيدا , قادرعلى مواجهة التحديات في المستقبل وتحقيق فارق حقيقي في حياة الأجيال الناشئة في تلك الاحياءالقديمة, وذلك تحسساً منه بالأوضاع الإقتصادية الإستثنائيّة والصعبة التي يعاني منها القطاع الرسمي ودعما للاحتياجات الاساسية اللازمة لمدرسة صيدا الرسميّة المختلطة "الرشدية" في المدينة القديمة كونها المدرسة الوحيدة فيها . وذلك "إيماناً من "جمعيّة محمد زيدان للإنماء" بتحقيق تأثير إيجابي وضمان مستقبل مزدهر وإحداث فارق حقيقي في حياة الأجيال الناشئة في صيدا القديمة.

وانطلاقا من ذلك تبنّت "الجمعيّة" تقديم هذه الهبة الى المدرسة والتي شملت الأمور التالية:
1.    تقديم دعم مالي لدفع أجور متعاقدين ومساعدات على سبيل الهبة تُدفع مباشرةً للمعلمين من خلال الجمعيّة وذلك شهرياً طيلة أيام السنة الدراسيّة 2023-2024 .
2.    المُساهمة براتب شهري لحارس المدرسة
3.    مُساهمة بدفع مستحقات مساعدة روضات
4.    تغطية كلفة الإشتراك بالكهرباء (اشتراك المولد الكهربائي)
5.    حاجات أساسيّة للصفوف (مقاعد دراسيّة، كراسي لصفوف الروضات، حبر لآلات الطباعة، أوراق A4، كراسي مكتب، دفاتر لكل تلميذ)
6.    تغطية قيمة عقود التأمين الصحي لجميع الطلاب
7.    اشتراك انترنت (أوجيرو) .

بالإضافة الى ان فريق العمل الخاص ب"جمعيّة محمد زيدان للإنماء" يتولى أعمال صيانة دوريّة للكهرباء و"البنية الصحيّة" فيها أو أية حاجة مُلحّة قد تطرأ خلال العام الدراسي الحالي .

يذكر ان هذه المساهمة التربوية من قبل "الجمعية" , تاتي استكمالاً للمشاريع الإنمائيّة التي تقوم بها في صيدا القديمة منذ زمن من ترميم مباني ، وإنارة شوارع , بالإضافة الى قيامها منذ عدة اشهر بأعمال الكنس والتنظيف ونقل النفايات من جميع الأحياء , مع تنظيف أقنية المجاري وصيانة دورية للبنية التحتيّة فيها والتي كان لها أثراً واضحاً وانعكاساً ايجابياً على المدينة القديمة وصيدا برمتها.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية