إختر من الأقسام
آخر الأخبار
وزارة الزراعة: اي مخالفة لمضمون ترخيص التشحيل والقطع بالاحراج يؤدي إلى التوقيف الفوري
وزارة الزراعة: اي مخالفة لمضمون ترخيص التشحيل والقطع بالاحراج يؤدي إلى التوقيف الفوري
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الأحد ٢١ شباط ٢٠٢٤

اشارت وزارة الزراعة، الى انها "عبر مديرية التنمية الريفية والثروات الطبيعية ممثلة على معظم الأراضي اللبنانية بمراكز الاحراج والصيد تقوم بمتابعة موضوع تراخيص التشحيل والقطع في الاحراج"، مؤكدة أنه "يتم إصدار التراخيص بناء على كشوفات ميدانية تتم مراقبتها من قبل حراس الاحراج".


واوضحت في بيان، أن "اي مخالفة لمضمون الترخيص الصادر عن الوزارة يؤدي إلى التوقيف الفوري للترخيص وتسطير محضر ضبط يرسل إلى القضاء المختص استناداً للنصوص القانونية المرعية الإجراء للبت به، ويتم مصادرة الأمانة المالية لصالح صندوق التحريج العام".



تجدر الإشارة إلى أنه خلال العام 2023 تم تسطير اكثر من 1000 محضر ضبط واحالتها إلى القضاء المختص، ولم يصدر الجزء الاكبر من الأحكام بحق المخالفين.

وأكدت الوزارة أنها "تبذل كل الجهود المتاحة للحفاظ على الثروة الحرجية اللبنانية"، طالبة من "البلديات المعنية خاصة في قضاء البترون مؤازرة حراس الاحراج لاعتبار ان البلديات هي العين الساهرة الأولى ضمن نطاقها الجغرافي وبالتالي تكون المستجيب الأول في التبليغ عن المخالفات، وتقع من ضمن مهامها الاشراف على تطبيق الأحكام والقرارات الصادرة في هذا الموضع".


عودة الى الصفحة الرئيسية