إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مساعدات عراقية إلى أهالي الجنوب
مساعدات عراقية إلى أهالي الجنوب
المصدر : ليبانون ديبايت
تاريخ النشر : السبت ٢٠ أذار ٢٠٢٤

بناء على توجيهات رئيس الحكومة العراقية السيد محمد شياع السوداني، وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي صباح امس الجمعة، طائرتان محملتان بمساعدات غذائية واغاثية زنتها حوالي 18 طن مقدّمة من الشعب العراقي بواسطة الهلال الأحمر العراقي، الى الشعب اللبناني.
وجاءت المساعدات بناءً للاتصالات التي أجراها الامين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج الكتاني مع الجمعيات الشقيقة والصديقة لمساعدة الفئات المتضررة من الأزمة التي يتعرض لها جنوب لبنان.

وقد تسلّم وفد من الصليب الأحمر اللبناني هذه الشحنة في المطار بحضور السفير أمين النصراوي القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق في بيروت مع وفد رفيع من السفارة، وكريستيان كورتيز المدير القطري للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان والعراق، وعلي فؤاد كاظم مدير مكتب العمليات للأردن ولبنان وسوريا في جمعية الهلال الأحمر العراقي.
وكان مجلس الوزراء العراقي، قد اطلق، بناء على توجيهات السوداني في جلسته المتعقدة يوم الثلاثاء بتاريخ 27 شباط الماضي، حملة شعبية رسمية لارسال المساعدات الى الشعب الفلسطيني وخصوصا مادة الطحين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وخلال الجلسة نفسها، وافق مجلس الوزراء العراقي على اقتراح تبرع الجمهورية العراقية بمبلغ قدره 25 مليون دولار اميركي الى وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) لدعم انشطة الوكالة.


عودة الى الصفحة الرئيسية