اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بعد الهجوم الإيراني... هل ترتفع أسعار النفط؟

صيدا اون لاين
أعلنت إيران مساء السبت بدء هجومها على إسرائيل بإطلاق عشرات الطائرات المُسيّرة والصواريخ المجنّحة رداً على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في دمشق. وتخوّف الجميع من إمكان نشوب حرب عالمية ثالثة واتجه بعض الأشخاص إلى تعبئة البنزين للتموين تخوّفاً من المرحلة المقبلة وما ستؤول إليه الأمور. فما تداعيات الرد الإيراني على إسرائيل على أسعار النفط العالمية؟

يُشير الخبير الاقتصادي نديم السبع إلى أن "أسواق النفط افتتحت التداولات على انخفاض طفيف بنسبة بلغت 0,25 في المئة، أما الذهب فارتفع بنسبة 0,5 في المئة، كما أن المؤشرات الأميركية ارتفعت بنسبة بسيطة".

ويلفت السبع في حديث عبر موقع mtv، إلى أنه "كان للرد الإيراني على إسرائيل تأثير خفيف على الأسواق وجيّد للجميع ولا أحد يريد تقلّبات كبيرة في الأسواق".

ويؤكّد أن "الأسواق تعمل بشكل طبيعي إلى حدّ الآن، أي أنها احتوت الرد الإيراني على إسرائيل، ورأت أنه رد محدود ومُتفق عليه ومنسّق مع الجميع والكل تقبّل الموضوع".

وحول تأثيرها على لبنان يُجيب السبع أن "كل شي مُسعّر بالدولار في لبنان، ففي حال ارتفاع الأسعار العالمية أو انخفاضها تلحقه. أما التجّار في وقت الأزمات فيُسعّرون النفط على أساس أسعار التوقعات خوفاً من الافتتاحات الكبيرة وتكبّد خسائر ماليّة، مع العلم أن الأسعار ارتفعت سابقاً. ونحن بانتظار الأسبوع المقبل لترقّب ماذا سيحصل".
تم نسخ الرابط