اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

يوم ماراثوني للكشاف المسلم مفوضية الجنوب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

صيدا اون لاين
افتتحت جمعية الكشاف المسلم في لبنان - مفوضية الجنوب يومها المراثوني الخميس الموافق 30 تشرين الثاني 2017، بالمشاركة في استقبال مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان والوفود المشاركة باحتفال دار الفتوى المركزي في مسجد العمري الكبير. من ثم
انتشرت أفواج المفوضية في مدينة صيدا وضواحيها في تمام العاشرة صباحاً، ضمن حواجز محبة وزعت خلالها الراحة على المارة .
وفي تمام الساعة الثانية عصرا شاركت مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم
بالمسيرة الكشفية التي أقامتها دار الفتوى الإسلامية في صيدا و بلدية صيدا ، حيث جابت المسيرة شوارع صيدا انطلاقاً من دار الفتوى وصولا إلى ساحة النجمة والسوق التجاري حيث كان بإستقبالها سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وأعضاء مجلس بلدية صيدا ورئيس جمعية تجار صيدا الأستاذ علي الشريف بالإضافة إلى حشد شعبي كبير .
اختتم اليوم الماراثوني بحفل إنشادي أقامه كشاف المسلم واللجنة الدعوية في مدينة صيدا القديمة برعايةٍ من دار الفتوى الإسلامية في صيدا في ساحة ظهر المير - البلد القديمة ،
وحضر الحفل الشيخ الدكتور علي جرادي ممثلاً سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان، والحاج جمال حمادة ممثلاً مسؤول اللجنة الدعوية في مدينة صيدا إضافة إلى حشد شعبي كبير من أبناء صيدا القديمة.
تخلل الحفل كلمة للشيخ علي جرادي الذي شدد فيها على ضرورة أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم قدوة للمسلمين كافة وأن تكون محبته باتباع نهجه وسننه وتوصياته وبذلك يضمن الإنسان المسلم طريقه إلى الجنة وصحبة الرسول عليه الصلاة والسلام فيها ، كما وشكر جمعية الكشاف المسلم على الدور الذي تلعبه في إحياء المناسبات الوطنية و الدينية لاسيما في ذكرى المولد النبوي الشريف . هذا وقد أحيا الحفل الإنشادي بالإضافة للعشيرة الفنية الأولى فرقة نفحات للإنشاد الإسلامي حيث قدمت باقة من الأناشيد الإسلامية ألهبت مشاعر الحضور.
تم نسخ الرابط