اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالصور: اصحاب وسائقو الشاحنات الصغيرة اعتصموا على اوتوستراد الزهراني احتجاجا على منافسة غير اللبنانيين على 'لقمة عيشهم'

صيدا اون لاين
نفذ العشرات من اصحاب وسائقي الشاحنات الصغيرة " البيك أب" في الجنوب اعتصاما صباح اليوم على اوتوستراد الزهراني احتجاجا على السماح لغير اللبنانيين بامتلاك وقيادة شاحنات مماثلة دون اخضاعهم للقوانين والرسوم التي يخضع لها اصحاب الشاحنات اللبنانيين ما يحملهم اعباء اضافية في ظل الكساد الذي يطال قطاعهم والوضع المعيشي الضاغط الذي يعانونه واضطرارهم لتسديد اقساط شاحناتهم للبنوك تحت طالة حجزها اذا تأخروا في دفعها .

واوقف المعتصمون شاحناتها على جانب الأوتوستراد في محلة الزهراني دون قطعه وسط تدابير امنية اتخذتها عناصر من قوى الأمن الداخلي .

وقال احد اصحاب الشاحنات المعتصمين علي الدحيوي: "نعتصم اليوم من اجل لقمة عيشنا بينما اصحاب وسائقي الشاحنات من السوريين " أكلونا" ولا احد من دولتنا يسال عنا . نحن ندفع الرسوم والميكانيك ورخصال نقل وكل شيء قانوني ، بينما السوري لا احد يحاسبه ولا احد يعرف كيف يمر على طرقات لبنان وباي حق يستملك شاحنة هنا وللأسف بعض اللبنانيين يغطونهم . ونحن نناشد المسؤولين النظر في وجعنا نحن شعب جائع وكما ترون اعتصمنا ولم نقطع طريق وسنواصل التحرك يوميا وسننزل مع عائلاتنا حتى تلبية مطالبنا.

من جهته قال محمد القرا "نطالب دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري النظر لوضعنا وحل هذه الأزمة . نحن اكثر من 75 شاحنة تعيل عشرات العائلات شاحناتنا مرهونة للبنوك وسنموت من الجوع اذا لم يتم وقف الشاحنات الغريبة عن العمل .. اولادنا لم نسجلهم في المدارس بعد ، واقساط شاحناتنا على الأبواب اذا لم ندفع تحجزها البنوك. فلينظر المسؤولون الى وجعنا ..".

ولوح المعتصمون بتصعيد التحرك اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم والنظر بوضعهم.
تم نسخ الرابط