اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

ادغار طرابلسي زار المية ومية لمتابعة ملف عقاراتها في المخيمين

صيدا اون لاين
زار عضو لجنة المهجرين النيابية النائب القسيس ادغار طرابلسي بلدة المية ومية في اطار متابعته لملف العقارات العائدة للبلدة في مخيمي المية ومية وعين الحلوة، حيث عقد اجتماعا ً في مبنى البلدية مع رئيسها رفعات بوسابا وعدد من اعضاء المجلس البلدي ومن فاعليات البلدة قبل ان يقوم برفقتهم بجولة داخلها شملت الكنائس الكاثوليكية والانجيلية وساحة البلدة، كما التقى قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد جميل سيقلي في منزله في البلدة.

طرابلسي

وقال طرابلسي اثر الجولة ان زيارته للمنطقة تحمل هدفين: الأول انها زيارة رعوية للرعايا التابعة للطائفتين الانجيلية والكاثوليكية في صيدا ، والثاني بصفته عضوا في لجنة المهجرين النيابية. أضاف: لا اريد ان يقفل ملف المهجرين قبل ان تسوى الأوضاع المتروكة منذ سنوات، ربما ملف المهجرين في كثير من المناطق انجز وهنا لم ينجز بعد. يوجد كثير من البيوت والعقارات ومشاكل لها علاقة بالقوانين مثل نقل ميراث وملكيات موجودة في قلب مخيمي عين الحلوة والمية ومية . وانا أحمل هذا الملف قبل الأحداث الأمنية التي شهدها مخيم المية ومية وزيارتي ليست لها علاقة بالأحوال الأمنية وكانت مقررة عند وقوع تلك الأحداث والآن عدنا ونريد ان نتابع العمل على هذا الملف مع ملف "حيلان" في زغرتا وبعض الملفات في قضاء بعبدا والقاع وربما اماكن اخرى يجب ان تسوى كلها في المدى المنظور ونحن نطلب من دولة الرئيس سعد الحريري تبني هذا الموضوع في البيان الوزاري .

وردا على سؤال حول ما اذا كان يتوقع حل العقدة الحكومية في وقت قريب قال النائب طرابلسي : الأجواء طيبة بين الرؤساء الثلاثة وهذا رأيناه في ذكرى الاستقلال او بالتهاني او قبل ذلك في الجلسة العامة التشريعية كانت اجواء ايجابية وطيبة ، لكن الأمور لا زالت عالقة في مكان ما ، نرجو ان يتنازل أحد او يقبل، ونتمنى ذلك لأن البلد لم يعد يستطيع ان يتحمل .واذا سالتم العارفين بالموضوع وصانعي القرار يقولون ربما خلال ساعات او خلال ايام او خلال اسابيع ،وانا شخصيا اقول ان شاء الله قبل الميلاد تكون الأمور منتهية .

بوسابا

من جهته قال رئيس بلدية المية ومية رفعات بوسابا ان استقبال البلدة للنائب القسيس ادغار طرابلسي مختلف عن استقبالها لمن سبقه خلال الفترة الماضية ( اي ابان احداث مخيم المية ومية ).

وقال: كنا نستقبلهم تحت الرصاص والقذائف وكانت البلد بحالة غضب مما كنا نتعرض له ، واليوم نستقبل القسيس ادغار طرابلسي لمشروع وهدف ثان والمية ومية ترحب به لأنه يحمل همومها وهوم اهلها منذ ما قبل الأحداث، وهو حامل قضية أراضي لمية ومية كونه نائب في لجنة المهجرين . وطالما ان هذه الأمور بيده نحن نعتبرها بأيد امينة، ونقول ان المية ومية هذه البلدة المحبة حملت هم القضية الفلسطينية منذ العام 48 ولليوم، ولا زالت اراضينا "محتلة" لتاريخه ولا نستطيع ان نورث اولادنا الأرض لأننا سندفع ثمنها كورثة ولا نستفيد بليرة منها كإيجار ولا نستطيع ان نشتري او نبيع او نؤجر . واذا اردت ان تورث الأرض لإبنك سيكلفك ذلك ثمنها .

وختم بالقول: "النائب طرابلسي حامل هذا الملف وهذه المسؤولية والهم، ويتابع الموضوع الى جانب نواب آخرين يتابعون ايضا هذا الملف، ونرحب به في بلدتنا ونقول له طالما هذا الموضوع امانة بيدك نحن مرتاحون لهذا الوضع".
تم نسخ الرابط