اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

بالفيديو والصور: جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية نظمت رالي الاستقلال الثاني تحت شعار 'بقسطا بتحلا بالكل' برعاية بلدية بقسطا

صيدا اون لاين
تحت شعار" بقسطا بتحلا بالكل " وبحضور فعاليات من صيدا والجوار، نظمت جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية " رالي الاستقلال الثاني " برعاية بلدية بقسطا وفي إطار "مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة " المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية، بالتنسيق مع الفريق المحلي في بقسطا المؤلف من بلدية بقسطا وجمعيتي شباب شرحبيل وبادري وبدعم من جمعية " نحن".

حضر النشاط: النائب بهية الحريري، النائب أسامة سعد ممثلا بالأستاذ عدنان بلولي، المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود، أمين عام تيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري ممثلا بالدكتور ناصر حمود، الدكتور عبد الرحمن البزري ممثلاً بالسيد فراس زيدان، رئيس بلدية بقسطا إبراهيم مزهر ممثلاً بنائب الرئيس السيد مارون إبراهيم، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا بالسيدة زهرة الدرزي، سماحة القاضي الشيخ فادي الحريري، عضو بلدية بقسطا السيد شربل ابراهيم ، عضو بلدية بقسطا نقولا نخلة، عضو بلدية صيدا ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر، عضو بلدية صيدا محمد البابا، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية وممثل عن المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان ماجد حمتو، قائد شرطة بلدية صيدا بدر قوام، قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم سليم غضبان، مفوض لبنان الجنوب لكشاف المسلم القائد يحي منصور، مختار بلدة بقسطا يوسف جرجس، رئيس رابطة مخاتير صيدا إبراهيم عنتر، مختار مكسرالعبد أحمد حبلي، الدكتور اسعد النادري مدير جامعة الجنان فرع صيدا ممثلا بالاستاذ نادر حنينة، السيدة ريما زعزع منسقة مشروع بناء السلام في الجنوب في UNDP، رئيس جمعية DPNA السيد فضل الله حسونة ممثلا بالسيد علي السعودي، رئيس جمعية شباب شرحبيل وليد السبع أعين، ممثلة جمعية نحن السيدة رشا دغمان، مدير عام جمعية المواساة مي حاسبيني، رئيسة جمعية بادري إيمان مغربي، رئيس مركز بلسمة رمزي زيدان، مسؤول مركز خدمات نقل الدم في الصليب الأحمر اللبناني – فرع صيدا مصطفى البزري، مسؤول الإعلام في اللجنة المحلية في الصليب الأحمر اللبناني فرع صيدا هيثم نقوزي، مسؤول قسم التعليم في الصليب الأحمر اللبناني – فرع صيدا أحمد البابا، وفد من وزارة الشؤون الإجتماعية ممثلين بالسادة جاكلين يونس وليلى عبد الهادي مسؤول أكاديمية نادي فوربي الرياضي السيد فراس ياسين، رئيس نادي أشمون المهندس مصطفى عنتر وأمين سر النادي المهندس رياض الدادا، رئيس نادي عبرا السيد هيثم ضحى، رئيس نادي Saida Sports Club الدكتور اسامه الارناؤوط وعدد من أهالي المنطقة وقد إستقبل الحضور رئيس جمعية بقسطا المهندس أحمد حجازي وأعضاء المجلس الإداري.

إفتتح النشاط بالنشيد الوطني اللبناني من عزف فرقة الكشاف المسلم وافتتح باستعراض الفرق المشاركة ثم بكلمة ترحيب من عريفة الحفل السيدة دارين عكرة. ثم ألقى رئيس جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس أحمد حجازي كلمة رأى فيها انه " رغم ان استقلالنا غير مكتمل ورغم أن الوطن يتألّمَ بصمت لكنّه لم يطفئْ أبدًا شعلةَ الرجاء التي ما زالت تتّقِدُ في عمقِ كيانه". وقال :نعتزّ بوطننا وبإستقلاله رغم كلّ ما مرّ به ، ولكن لن يدوم هذا الاستقلال، إذا لم تتكاتف كلّ فئات المجتمع لتؤازرَ بعضها، فنحن لن نستطيع بمفردنا أن نحافظ عليه."

وجاء في كلمة المهندس أحمد حجازي: " من شرق صيدا من منطقة المعابد الأثرية والدينية والثقافية والتربوية من معبد أشمون، من كنيسة مار يوسف، من مقام الصحابي الجليل شرحبيل بن حسنة، من مستشفى دار السلام، من ثانوية حسام الدين الحريري من مسجد الحاجة هند حجازي، من بلدية بقسطا أهلا وسهلا بكم جميعا .
نحن اليوم نحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان، ولكننا على يقين أن هذا الإستقلال غير مكتمل. جميعنا يدرك كم تألّمَ هذا الوطن بصمت وهدوء، لكنّه لم يطفئْ أبدًا شعلةَ الرجاء التي ما زالت تتّقِدُ في عمقِ كيانه.
نعم، نعتزّ بوطننا وبإستقلاله رغم كلّ ما مرّ به , ولكن لن يدوم هذا الاستقلال، إذا لم تتكاتف كلّ فئات المجتمع لتؤازرَ بعضها، فنحن لن نستطيع بمفردنا أن نحافظ عليه. فالأرض والشعب لا يكفيان لِيُشَكِّلا وطنًا واستقلالاً، بل يجب أن لا نغفل عن العلاقة بين الاثنين التي تصنع التاريخ، والذي بدوره يصنع المواطنيّة والمساواة وحبّ الاستقلال.
نحن لسنا أبناءَ مناطِقَ، أو عشائرَ، أو طوائف، بلْ أبناءُ وطنٍ واحدٍ موحَّد. فإذا لم يرَ كلٌّ منّا في كلِّ شارعٍ لبنانيٍّ امتدادًا طبيعيًّا لبيتِهِ، كما في كلِّ شاطئٍ، وفي كلِّ غابة... فلن تكتملَ مواطنيّتُنا، ولن ندركَ يومًا، ماهيّةَ المسؤوليّةِ الوطنيّة.
يُقال دائمًا أنَّ لبنان ساحة صـراع، ولكنْ يمكنه أن يتحوّل إلى ساحة لقاء بإِرادة أبنائه. إِذْ بلقائهم يصونون استقلال بلادهم.
ها نحن اليوم نطلق رالي الإستقلال ،2 في إطار "مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة " المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية، بالتنسيق مع الفريق المحلي في بقسطا المؤلف من بلدية بقسطا وجمعية بادري وجمعية شباب شرحبيل تحت شعار "بقسطا بتحلى بالكل" وبدعم من جمعية " نحن" والذي يأتي ضمن إطار آليات الاستقرار الاجتماعي التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، هو رسالةٌ في صميم الاستقلال، رسالة من الوطن إلى الوطن للسموّ بهذا البلد بعيدا عن جميع أنواع الانقسامات ."

وكانت كلمة لبلدية بقسطا القاها عضو المجلس البلدية نقولا نخلة فنقل الى المشاركين تحيات رئيس البلدية ابراهيم مزهر وقال ان بلدية بقسطا تسعى دوما لترسيخ القيم الوطنية والاجتماعية من خلال علاقاتها مع المجتمع المدني ودعمها لكل مشروع يساهم في بناء الإنسان والمجتمع. مشددا على أهمية برنامج الامم المتحدة الانمائي بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية لدعم المجتمعات المحلية في مناطق والقرى على تطوير استراتيجيات للاستقرار الاجتماعي مما سيوفر بالتالي مساحات آمنة ومشتركة للتفكير والتخطيط والعمل المشترك ومواجهة التحديات.

ثم أدت المغنية الأوبرالية تارا معلوف بصوتها النشيد الوطني اللبناني وبمشاركة الحضور ، قبل ان تطلق الحريري وعدد من الفعاليات الحاضرين رالي الاستقلال الثاني بإعطاء اشارة الانطلاق للفرق المشاركة بالتلويح بالعلم اللبناني . واعقب ذلك عرض تراثي على الأحصنة لنادي Cavallo وفي النهاية جرى توزيع كؤوس للمراتب الأولى الثلاث وشهادات شكر وتقدير وميداليات لجميع المشاركين اضافة الى أخذ صور للفرق المشاركة.

هذا وقد واكب النشاط عناصر القوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، شرطة بلدية بقسطا، الصليب الأحمر اللبناني، وفوج إطفاء بلدية صيدا وقد تألفت لجنة الحكم من السيدة رشا حجازي، وكل من السادة نقولا نخلة، عدنان بلولي، أسامة أرناؤوط.

الفرق المشاركة: جامعة الجنان، ثانوية الإيمان، مدرسة الشهيد معروف سعد، مدرسة حسام الدين الحريري، مدرسة القلعة، ثانوية المقاصد، مدرسة السفير، جمعية DPNA، فرق صيدا القديمة التابع لجمعية DPNA، جمعية الرعاية، جمعية المواساة، كشافة لبنان المستقبل، كشاف المسلم، كشاف الفاروق، مسجد هند، مركز بصمة، نادي فوربي، نادي عبرا الرياضي، نادي Saida Sports Club.

الجهات المشاركة بالخيم لتوجيه المشاركين: جمعية شباب شرحبيل، جمعية DPNA، نادي فوربي، مدرسة حسام الدين الحريري، كشاف المسلم، المجلس الأهالي لمكافحة الإدمان، جمعية الرعاية، جامعة الجنان، مركز بصمة، جمعية بلسمة، جمعية العطاء بلا مقابل

الفائزون:

المركز الأول : فريق مسجد هند حجازي والجائزة عبارة عن شيك بقيمة 500 الف ليرة لبنانية تقدمة بلدية بقسطا.

المركز الثاني : نادي Saida Sports Club والجائزة عبارة عن غذاء للفريق تقدمة مطعم زهرة الليمون.

المركز الثالث: كشافة المسلم والجائزة عبارة عن علاج فيزيائي تقدمة مركز بلسمة.

المركز الرابع : جامعة الجنان والجائزة عبارة عن هدية تذكارية تقدمة المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان.

المركز الخامس : جمعية الرعاية والجائزة عبارة عن بونات ألبسة تقدمة بوتيك فلورا.

وقد جرى سحب تمبولا لتذكرة سفر تقدمة مكتب الرواس للسفريات وقد فاز بها الطالبان أحمد الطيار من كشاف الفاروق ومحمود غرابلي من جمعية DPNA.
تم نسخ الرابط