اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

ثانوية رفيق الحريري كرمت أسرتها التعليمية بعيد المعلم الحريري: رسالتنا العنصر البشري الذي هو ثروة البلد ولبنان يستحق كفاءاته

صيدا اون لاين
لمناسبة عيد المعلم وبرعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري ، اقامت ثانوية رفيق الحريري في صيدا احتفالاً تكريمياً للأسرة التعليمية بحضور أعضاء الهيئة الإدارية ولجنة الأهل .

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من مديرة الثانوية هبة أبو علفا وهبي ،

التي عايدت المعلمات والمعلمين واكدت على متابعة الرسالة التي أرادها المؤسس الرئيس الشهيد رفيق الحريري لهذه المدرسة بالعمل يدا واحدة لإيصال هذه الرسالة على أكمل وجه . وشكرت رؤساء الأقسام والهيئتين الادارية والتعليمية وفريق مركز " Leaps" في الثانوية ولجنة الأهل على كل الجهود التي يقومون بها مع الطلاب.

وتحدثت النائب الحريري فهنأت المعلمات والمعلمين بعيدهم مستعرضة المسيرة التربوية والتعليمية للثانوية ولمؤسسة الحريري التي امتدت على مدى اربعة عقود ولا تزال . ورأت ان التعليم بات أمام تحديات كبيرة وان علينا ان نسعى ونعمل دائما على تطوير قدراتنا من أجل ان نتمكن من مواجهة هذه التحديات وان نكمل الطريق بافضل مخرجات التعليم. وقالت" التحدي بالنسبة لنا ليس النجاح وتحقيق نسبة مئة بالمئة، التحدي هو في ان نطور قدراتنا من اجل ان نتمكن من مواكبة كل التحديات" .

واضافت " أنتم تحاكون عقول الطلاب وفي الوقت عينه لديكم من يشاركونكم في اعداد الطالب على امتداد الكرة الارضيّة في ظل هذه القرية الكونية المفتوحة ، وهذا له حسناته وسيئاته لكن نحن علينا ان ننظر الى الحسنات اي ان هذا التواصل الاجتماعي يمكن ان يكون اداة ايجابية لأن المنحى السلبي لا يؤدي الى اي طريق بينما المنحى الايجابي يساعد على تطوير شخصية الشباب كما يساعدكم انتم كمعلمين .

ورأت الحريري ان "التحديات التي يواجهها البلد كثيرة لكن ارادتنا ايضا قوية لان رسالتنا عنوانها الأساسي العنصر البشري الذي هو ثروة البلد" . وقالت" لن نملّ ولن نكلّ حتى ننهض بلبنان لكي يستحق هذه الكفاءات ".

وتحدثت رئيسة لجنة الأهل الدكتورة حكمت العاكوم فتوجهت بإسم الأهالي الى النائب الحريري والمديرة واسرة الثانوية بالتهنئة بعيد المعلم مثمنة "جهودهم من اجل أبنائنا الطلاب".

بعد ذلك قامت الحريري بمشاركة المديرة أبو علفا وجمع من المعلمات بقطع قالب حلوى احتفاء بالمناسبة .
تم نسخ الرابط