إختر من الأقسام
آخر الأخبار
طقس
لبنان تحت تأثير المنخفض الجوي... طقس بارد وممطر ومثلج
لبنان تحت تأثير المنخفض الجوي... طقس بارد وممطر ومثلج
المصدر : LBC
تاريخ النشر : الأربعاء ١ شباط ٢٠٢٠

يتحول الطقس إلى غير مستقر ممطر ومثلج على الجبال اليوم وغدا مع انخفاض بالحرارة وتدني مستوى تساقط الثلوج بشكل تدريجي بين اليوم والغد.

وستدخل المنطقة رياح شمالية باردة جدا بدءًا من مساء الغد وتؤدي إلى موجة برد قارس وحرارة باردة جدًا خاصة الأحد والاثنين وصباح الثلاثاء حيث من المتوقع ان تتدنى الحرارة ما دون معدلاتها بحوالي ١٠ درجات وتكون جليدية بقاعا وجبلا.

تفاصيل طقس اليوم على الشكل التالي:

طقس بارد مع انخفاض بدرجات الحرارة وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد وتشكل السيول فيما تتساقط الثلوج على 1200م - 1300م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1400م إلى 1500م وما فوق, رياح قوية بعض هباتها 50 الى 80كم/س.

١- الحرارة ساحلاً بين ٩ و ١٤ درجة
فيما بقاعا تسجل بين صفر إلى ٩ درجات وعلى الـ ١٠٠٠م بين ٢ و ٨ درجات
٢- الرياح جنوبية غربية ٦٠كم/س
٣- الرطوبة ٩٠٪؜
٤- الضغط الجوي ١٠١٢ hpa
٥- الرؤية متوسط تسوء جبلا
٧- البحر مرتفع الموج وحرارة سطح المياه ١٧ درجة

تفاصيل طقس الأيام المقبلة على الشكل التالي:

السبت: طقس بارد مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية وتتساقط أمطار رعدية غزيرة أحيانًا مع تساقط البرد فيما تتساقط الثلوج نهارا على 1000م وبعض مناطق البقاع وتكون كثيفة على 1200م وما فوق وما فوق يتدنى تساقطها ليلا إلى 800م وما دون ذلك مع تقدم الوقت وعند توفر الهطول بالتوازي مع تراجع حدة المتساقطات, رياح قوية بعض هباتها 50 إلى 80كم/س.

الأحد: طقس متقلب وبارد جدا تضعف الهطولات لتصبح محلية خفيفة فيما تتساقط زخات ثلجية خفيفة على٥٠٠م في حال حدث بعض الهطولات واقل شمالا، ويحل ليلا برد شديد مع تشكل الجليد على الجبال المنخفضة جدا والبقاع.

الاثنين: طقس متقلب وبارد جدا وتكون الهطولات محلية خفيفة فيما تتساقط زخات ثلجية خفيفة على٥٠٠م في حال حدث بعض الهطولات واقل شمالا ويحل ليلا برد شديد مع تشكل الجليد على الجبال المنخفضة جدا والبقاع.


عودة الى الصفحة الرئيسية