إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات
'تحدّي المكنسة' يجتاح الإنترنت!
'تحدّي المكنسة' يجتاح الإنترنت!
المصدر : LBCI
تاريخ النشر : الجمعة ١٠ شباط ٢٠٢٠

انتشر بشكلٍ واسعٍ عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحدّ جديد بعنوان #BroomChallenge يُظهر مكانس تقف مستقيمة بمفردها من دون الإستناد على أي شيء.

وفي التّفاصيل، زعم أحد مستخدمي الإنترنت أنّه وفقاً لوكالة ناسا، فإنّ هذه الظاهرة تتحقّق في العاشر من شهر شباط فحسب، وذلك نتيجة قرب الكواكب من بعضها مع اكتمال القمر في تلك الليلة.

والجدير بالذّكر أنّه لا وجود لأي دليل من وكالة ناسا في هذا الإطار، لكنّ التغريدة حققت أكثر من 300 ألف إعجاب وشوهد التحدّي أكثر من 8 ملايين مرّة.

وفي ظلّ هذا الإنتشار السريع، قرّر رائد الفضاء ألفين درو والعالمة سارة نوبل، التابعان لوكالة ناسا شرح "Broom Challenge" عبر فيديو خاص نُشر على صفحة ناسا على تويتر، مؤكدين أنّه يمكن القيام بهذا التّحدّي في أي يوم من السنة وليس له علاقة بالجاذبية بل يرتكز على التوازن فحسب.

وأشارت ناسا في بيانٍ اُرسل عبر البريد الإلكتروني إلى موقع "Insider": تُبيّن هذه الخدعة مدى سرعة انتشار الأخبار الكاذبة والمزيّفة والخاطئة . ويتعيّن على الجميع التّأكّد من أي معلومة قبل نشرها أو القيام بها. فإنّ مركز الجاذبية في المكنسة يقع فوق الفرشاة، وهذا يعني أنّ العمل على استقامة المكنسة في وضعٍ مائلٍ قليلاً، يسمح باستقامة المكنسة في أي وقتٍ أو يومٍ. "