إختر من الأقسام
آخر الأخبار
عشرات البيوت الجاهزة طلبت لعزل الكورونا في لبنان
عشرات البيوت الجاهزة طلبت لعزل الكورونا في لبنان
المصدر : kataeb.org
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ شباط ٢٠٢٤

علم موقع kataeb.org أن جهة رسمية لبنانية طلبت من أحد المتعهدين تصنيع ٥٠ منزلا جاهزا préfabriqué وتجهيز كل منها بسريرين في غرفتين منفصلتين، ما يجعل مجموعها ١٠٠ سرير، لإلحاقها بالمستشفيات الحكومية اللبنانيّة، واستخدامها كغرف عزل لمرضى الكورونا، المتوقع أن يتزايد عددهم بحسب توقعات المعنيين وبعد أن امتنعت السلطات اللبنانية أن تحذو حذو دول أخرى أقفلت مجالها الجوي مع الدول الموبوءة من اللحظة الأولى لبداية الأزمة،وأخضعت الوافدين إليها من مواطنيها وغيرهم إلى إقامة جبرية في منطقة عزل للتأكد من خلو أجسامهم من الفيروس، وإن لم تبدأ عوارضه بعد.

هذا التقصير الفاضح الذي اتسم به أداء السلطات اللبنانية هو ما جعل المعنيين بمواكبة الأزمة يعربون لنا عن تخوفهم من أن "تفلت الأمور من بين أيديهم".

وعلم موقع "الكتائب" أن كلفة كل منزل جاهز ستبلغ أكثر من ١٠ آلاف دولار للمنزل الواحد، وقد طلب من المتعهد تنفيذها في أقصر وقت ممكن لضرورات الأزمة المستفحلة.

إضافة إليه فقد عُلم أن قرار إقفال المدارس، الذي بات شبه محسوم، أتى بفعل الضغط الذي يمارسه القيّمون في الجهاز الطبي المواكب للأزمة والذين حذروا بأسلوب شديد اللهجة من عواقب الوقوع في المحظور لناحية خطر انتقال العدوى إلى الأطفال معربا عن قلق عميق من تداعيات ذلك على الأمن الصحي، خاصة لناحية الجهوزية التجهيزية لعملية عزل الأطفال وتعقيد عملية علاجهم.


عودة الى الصفحة الرئيسية