اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

السعودي تابع متطلبات تجهيز المستشفى الحكومي لحالات كورونا.. وحملات التعقيم في شوارع المدينة وسوقي السمك والخضار

صيدا اون لاين
تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي مع رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور حازم بديع موضوع تجهيز مستشفى صيدا الحكومي وفقا لإمكانية إستخدامه لحالات محتملة لمصابي فيروس كورونا ، حيث جرى التواصل مع رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور أحمد الصمدي ، الذي حضر لاحقا مع مدير التمريض إلى البلدية وقدم عرضا للمهندس السعودي والدكتور بديع للإحتياجات والمتطلبات وكيفية المساعدة في هذا المجال.

كما أعلن الدكتور بديع أن البلدية ستطلق حملة لتعقيم شوارع المدينة قبل ظهر غد الجمعة وستستمر ليومين حسب الحاجة.

من جهة ثانية تابع المهندس السعودي مع رئيس لجنة الطوارى البلدية الحاج حسن الشماس ما تقوم به ورش وفرق الطوراىء من أعمال تنظيف للمبنى القديم في المستشفى الحكومي وإمكانية إستخدامه كمبنى لحالات الطوراىء في حال جهوزيته .

وقد واصلت فرق الطوارىء تنظيف المبنى المذكور لليوم الثاني على التوالي.

كما كلف المهندس السعودي الحاج الشماس متابعة إعادة فتح سوق السمك والتشدد بتطبيق الشروط الصحية بعدما تم تعقيمه من قبل ورش البلدية والدائرة الصحية في البلدية.

وقد إتصل الحاج الشماس بنقيب الصيادين السيد نزيه سنبل لافتا إلى ضرورة تطبيق الإرشادات الصحية اللازمة عند إعادة إفتتاح السوق لجهة ووضع معقمات لليدين وإلزامية إرتداء الكمامات ، والإلتزام بعدم الإزدحام داخل السوق وتطبيق كافة الشروط المنصوص عنها وفقا لمقررات مجلس الوزراء والمتعلقة بالأسواق والسوبرماكت وغيرها من المرافق.

تنظيف سوق الخضار

ومساء اليوم ، قامت فرق من الطوراىء البلدية بإمرة السيد أحمد قاسم والسيد محمد سعد بأعمال تنظيف وشطف سوق الخضار في محلة فخرالدين في صيدا وبالتعاون مع فوج إطفاء بلدية صيدا بإمرة الملازم أول إطفائي سليم الغضبان .

وسيتم تعقيم السوق من قبل فرق البلدية عند إنتهاء أعمال التنظيف .
تم نسخ الرابط