اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

السعودي تابع توزيع مواد تعقيم وتنظيف في مجمعات النازحين السوريين.. وورش البلدية أنجزت تعقيم سوقي الخضار بالمفرق الجملة

صيدا اون لاين
تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإجراءات وخطط الطوراىء التي وضعتها بلدية صيدا المتعلقة بتداعيات مخاطر إنتشار فيروس كورونا والعمل على منع العدوى وإنفاذ مقررات مجلس الوزراء بهذا الخصوص ومتابعة حملات التعقيم ورش المبيدات التي تنفذها فرق البلدية بإشراف لجنتي الصحة والبيئة والطوارىء.

وفي هذا المجال كلف المهندس السعودي مسؤول ملف النازحين السوريين في المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وعضو اللجنة لإدارة المجمعات السيد طارق البزري لتنسيق إستلام مواد تعقيم وتنظيف مقدمة من الأمم المتحدة مفوضية اللاجئين إلى مجمعات النازحين السوريين في صيدا حيث بلغت نحو 300 حصة(سلة مهملات ومحارم ومواد تعقيم وتنظيف وصابون)
وحضر عملية التوزيع التي جرت بداية في مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين عن الأمم المتحدة السيد حيدر حداد وربيع فرحات، وعن وزارة الشؤون الإجتماعية حافظ إبراهيم ومحمود شمس الدين، والسيد محمود نحولي مدير مجمع الأوزاعي . كما واكبت قوى الأمن الداخلي وثلة من شرطة بلدية صيدا عملية توزيع المساعدات.

كزبر

الأستاذ كزبر قال : اليوم انطلقت توزيع مواد التنظيف والتعقيم على المجمعات السورية بدأنا بمجمع الاوزاعي وهذا الامر بالتعاون مع بلدية صيدا والامم المتحدة بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بناء على التعميم الصادر من مجلس الوزراء . هذا الامر سيعمم على كافة المجمعات الموجودة في صيدا ومحيطها من بينهم مجمع الايمان في عبرا شرق المدينة ومجمع النداف بالفيلات والتجمعات الموجود فيها اكثر من 10 عائلات للسوريين بعض المناطق صيدا وخارجها
وتابع : كنا في بلدية صيدا اخذنا اجراءات مسبقة وقائية من فايروس الكورونا وتضمنت هذه الإجراءات برامج توعية وتوجيه وارشاد للنازحين السوريين اضافة الى عمليات منع التجمعات في المجمع وأيضا تطبيق مقررات منع الدخول أو الخروج من المجمع خلال فترة التعبئة العامة حفاظا على سلامتهم وسلامة الاخرين .

الحمدلله لغاية الان لم يتبين اية عوارض من إرتفاع حرارة وغير ذلك على اي نازح ولنا جولة نحضرها للفريق الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة في صيدا والمستوصفات الموجودة في صيدا للقيام بجولات دورية.

وختم : هناك التزام كامل بهذا المجمع وهذا الوعي الكبير بإدارة المجمعات وبلدية صيدا نجحت بإدارة عملية النزوح السوري من بدايته ، والان بإدارة اكبر مجمع موجود في لبنان مجمع سكني يوجد 1000 شخص موجودين بهذا المجمع ، والأمم المتحدة تثمن دور البلدية وإدارة المجمعات في ضبط الأمور وتنظيمها ولا داعي لأي خوف أو هلع .

حملات تعقيم ورش مبيدات

وواصلت فرق طوارىء وورش بلدية صيدا بالتعاون مع فوج إطفاء البلدية حملات التعقيم ورش المبيدات حيث أنجزت مساء أمس تعقيم سوق الخضار بالجملة في محلة فخر الدين، وايضا قامت قبل ظهر اليوم بحملة تنظيف وتعقيم لحسبة صيدا الخاص ببيع الخضار والفواكه بالجملة والكائن في محلة سينيق.

وستواصل فرق البلدية هذه الحملات في الأحياء والشوارع والمرافق .
تم نسخ الرابط