اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

أسامة سعد لوزير الصحة: لتجهيز المبنى القديم بمستشفى صيدا لاستعماله بحال تسجيل إصابات بالوباء.. ويجري عدة اتصالات لمتابعة إجراءات المواجهة لتداعيات كورونا

صيدا اون لاين
أجرى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد سلسلة من الإتصالات الهاتفيّة بعدد من المسؤولين، من بينهم: وزير الصحة الدكتور حمد حسن، ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، ومسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي، والقائد الإقليمي لقوى الأمن الداخلي في الجنوب العميد غسان شمس الدين.

في الإتصال مع وزير الصحة جرى التّأكيد على تدابير الوقاية الصحيّة من الوباء، وعلى التنسيق بين الوزارة والمؤسسات البلدية و الأهلية و المتطوعين على صعيدي التوعية و تطبيق التدابير الوقائية بشكل كامل و سليم.

كما جرى تناول الإستعدادات الضرورية لمواجهة إحتمال حصول إصابات بالوباء في منطقة صيدا. و قد طالب سعد بتجهيز المبنى القديم في مستشفى صيدا الحكومي غير المستخدم في الوقت الحالي، وذلك بهدف استعماله في حال حصول إصابات بالوباء، مع الحفاظ على المبنى الجديد للمرضى الآخرين.

وأكّد سعد أن أشغال التأهيل للمبنى القديم يمكن إنجازها في وقت قريب، ومن دون تحميل الوزارة أي تكاليف.
كما جرى أيضًا خلال الإتصال تناول أوضاع المستشفى التركي في صيدا. وقد وعد وزير الصحة بإيفاد لجنة من الوزارة لدراسة الموضوع.

أمّا الإتصال مع مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان فقد جرى خلاله البحث في تقديم يد العون وتوفير الإغاثة للعائلات التي انقطعت مصادر رزقها، وتعاني من اوضاع معيشية صعبة في ظل الظروف الإستثنائية الراهنة. وفي الإتصال بكل من العميد حمادي والعميد شمس الدين جرى تناول الأوضاع المستجدّة، ولا سيما تداعيات وباء الكورونا على مختلف الأصعدة. كما جرى تناول الإجراءات الأمنية التي تحافظ على الإستقرار، وتحمل الطمأنينة إلى المواطنين.
تم نسخ الرابط