اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

الحريري تابعت باجتماعين في مجدليون 'الأمن الإجتماعي الإقتصادي' و 'التعليم عن بعد' في صيدا

صيدا اون لاين
 
في اطار متابعتها لتداعيات تفشي فيروس كورونا وانعكاسها على الوضع المعيشي للمواطنين عشية دخول التعبئة العامة والإقفال لمعظم المؤسسات والقطاعات العاملة اسبوعه الثاني ، دعت النائب بهية الحريري الى اجتماع مصغر في مجدليون خصص لموضوع الأمن الاجتماعي الإقتصادي في مدينة صيدا والجوار في ظل الأزمة .
شارك في الاجتماع مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف بحضور منسق تيار المستقبل في صيدا امين الحريري والمهندس يوسف النقيب والسيدين شفيق الحريري وعدنان الزيباوي .

وجرى خلال الاجتماع البحث في سبل التخفيف من وطأة هذه الأزمة على الناس سيما مع توقف العمل في معظم المصالح التي تشكل مصدر عيش يومي لكثير من الأُسر ، ومع تزايد نسبة العائلات المهمشة والفقيرة. وتم التطرق لبعض الأفكار والمبادرات التي يجري التحضير لإطلاقها على صعيد المدينة بهذا الخصوص.

التعليم عن بعد

وفي سياق متصل، عقدت النائب الحريري اجتماعا مع بعض مدراء المدارس الرسمية والخاصة في صيدا خصص للتشاور حول مدى تجاوب الطلاب والأهالي مع فكرة التعليم عن بعد " أون لاين" خلال فترة اغلاق المدارس بسبب أزمة الكورونا، حيث جرى تقييم أولي لعملية تطبيق هذه التجربة على مدى الأسبوعين الأخيرين وتبادل بعض الأفكار حول اعتماد آليات اكثر فعالية للتواصل مع الطلاب عن بعد . وتم الاتفاق على متابعة الموضوع بالتواصل مع مدراء المدارس وبالتنسيق مع الجهات التربوية المختصة.
تم نسخ الرابط