بيل غيتس: لو كنت رئيساً للولايات المتحدة، هذا ما كنت سأفعله لمحاربة وباء كورونا
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
أخبار دولية
بيل غيتس: لو كنت رئيساً للولايات المتحدة، هذا ما كنت سأفعله لمحاربة وباء كورونا
بيل غيتس: لو كنت رئيساً للولايات المتحدة، هذا ما كنت سأفعله لمحاربة وباء كورونا
المصدر : الشرق الأوسط
تاريخ النشر : الأربعاء ٢١ أذار ٢٠٢٠

"إذا كنت رئيساً للولايات المتحدة الأميركية في الوقت الحالي، فسأعطي الأولوية لإبقاء الناس في جميع أنحاء أميركا في عزلة تامة لتسوية منحنى وباء فيروس كورونا COVID-19"، هذا ما صرّح به بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، ورئيس تنفيذها السابق، بالأمس في مقابلة له على محطة TED مع المقدم كريس أندرسون.

ونقل موقع "cnbc" عن غيتس قوله: "الرسالة الواضحة، ليس لدينا خيار آخر علينا البقاء على هذه العزلة وهذا سيستمر لفترة من الوقت". مضيفاً: "في الحالة الصينية، استغرق الأمر ستة أسابيع ، لذلك علينا أن نعد أنفسنا لذلك ونفعل ذلك بشكل جيد للغاية".

ووفقًا لغيتس: "إذا كنت تقوم بالعزلة بشكل جيد، لا سيما على المستوى القومي، فستلاحظ في غضون 20 يوماً تقريباً أن هذه الأرقام تتغير حقًا، على سبيل المثال، سيبدأ المنحنى بالانخفاض وهذه علامة على أنك في الطريق الصحيح".

في الوقت الحالي، يتم حث حوالي 179 مليون شخص على الأقل في 18 ولاية و 31 مقاطعة و 13 مدينة على البقاء في منازلهم، وفقًا لإحصاء جرى من قبل صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقًا لمركز موارد Coronavirus بجامعة جونز هوبكنز، لا يزال عدد الحالات الجديدة في الولايات المتحدة يتجه نحو الأعلى. وبالمقارنة، فإن "المنحنى" قد سوي بشكل عام في الصين وكوريا الجنوبية، كما يظهر الرسم البياني أدناه.

ومن خلال دوره كمؤسس مشارك لجمعية "Bill and Melinda Gates "، يمتلك غيتس خبرة كبيرة في مكافحة الأمراض المعدية بما في ذلك الملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية وشلل الأطفال.

وتأتي تعليقات غيتس في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه يرغب في إعادة فتح الأعمال التجارية في أميركا بحلول عيد الفصح، أي في 12 نيسان المقبل.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي يوم الاثنين، "ستفتح أميركا مرة أخرى، وقريباً، ستكون مفتوحة للأعمال - قريبًا جدًا - في وقت أقرب بكثير من ثلاثة أو أربعة أشهر كان يقترحها شخص ما". لا يمكننا أن ندع العلاج يكون أسوأ من المشكلة نفسها، يمكننا القيام بشيئين في وقت واحد".

وأضاف ترامب: "لا يمكنك أن تأتي لتقول إن علينا إغلاق الولايات المتحدة الأميركية، أكبر وأنجح دولة في العالم حتى الآن" ، مشيراً إلى أن الركود الهائل سيكلف الأرواح أيضًا.


عودة الى الصفحة الرئيسية