اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

جمعية تجار صيدا وضواحيها تطالب بجرعة حياة تنقذ القطاع من الإختناق !

صيدا اون لاين
اثر اجتماع لمجلسها الإداري برئاسة رئيس الجمعية الأستاذ علي الشريف تدارسوا خلاله اوضاع القطاع التجاري في ظل استمرار تداعيات فيروس كورونا وانعكاسها سلبا على القطاع ، اصدرت جمعية تجار صيدا وضواحيها بياناً جاء فيه :

"بداية تتقدم جمعية تجار صيدا وضواحيها بالتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك سائلين الله تعالى ان يعيده على لبنان واللبنانيين بالخير والصحة والاستقرار على كافة الصعد .

منذ بدء تطبيق قرار التعبئة العامة في مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا والذي شمل اقفال الأسواق التجارية، شكلت تداعيات هذه الأزمة بمثابة الضربة القاضية للقطاع التجاري في المدينة والمنكوب اساساً بفعل الأزمات المتلاحقة منذ ما قبل ثورة 17 تشرين ثم الأزمة المالية خلالها وما تسببت به تلك الأزمات من ركود وتراجع في القدرة الشرائية لدى المواطنين ، وصولاً الى النتائج الكارثية لأزمة الكورونا.

أربعون يوماً من الإقفال المتواصل مع تفاقم الأزمة النقدية استنزف ما تبقى من قدرة لدى اصحاب المؤسسات والمحال التجارية في صيدا على الصمود بأدنى المقومات ، والاغلبية الساحقة من التجار أقفلت بوجههم سبل تأمين العيش لهم وللعاملين في مؤسساتهم ومتاجرهم، حتى لم يعد بإمكانهم الاستمرار بهذا الوضع ، فتصاعدت صرخات معظم التجار تعبيراً عن هذا الوجع مطالبين ولو بجرعة حياة تنقذ هذا القطاع قبل الإختناق الأخير!.

وان جمعية تجار صيدا وضواحيها لم تتأخر لحظة منذ بدء أزمة كورونا وخلالها عن متابعة هذا الوضع ومحاولة التخفيف من التداعيات السلبية له على التجار.

لكن وأمام تقصير الدولة في قيامها بواجباتها تجاه المواطنين المحجوزين في منازلهم بأمر منها، وبعد تلقينا "استغاثة " التجار ومطلبهم بفتح مؤسساتهم التجارية ، قامت الجمعية بنقل وجع وصرخة التجار الى نائبي المدينة السيدة بهية الحريري والدكتور أسامة سعد اللذين يقومان باتصالاتهما بهذا الخصوص مع المعنيين.

ان جمعية تجار صيدا وضواحيها تتمنى على المسؤولين عن قرار الإقفال النظر في امكانية التخفيف من وطأة هذا القرار على القطاع عبر رفع جزئي للحظر والسماح للتجار بفتح مؤسساتهم يومياً لفترة محددة من النهار مع التزامهم شروط الوقاية المطلوبة آخذين بعين الاعتبار كل الاجراءات اللازمة من اجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة المواطنين حتى الإنتهاء من هذا الوباء ".
تم نسخ الرابط