بعد 20 عاماً: قد نتمكن من التواصل مع حيواناتنا الأليفة وتبادل أحاسيس الذوق بفضل هذه التقنية
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إبتكارات
بعد 20 عاماً: قد نتمكن من التواصل مع حيواناتنا الأليفة وتبادل أحاسيس الذوق بفضل هذه التقنية
بعد 20 عاماً: قد نتمكن من التواصل مع حيواناتنا الأليفة وتبادل أحاسيس الذوق بفضل هذه التقنية
المصدر : النهار
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٩ حزيران ٢٠٢٠

في غضون 20 عاماً، قد يتمكن الأشخاص من استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز "للتحدث" مع حيواناتهم الأليفة، وتذوّق طعام الآخرين دون تناول أي شيء.

فوفقاً لما ذكرته صحيفة "الدايلي مايل" البريطانية، تقدم وزارة العلوم والتكنولوجيا اليابانية سلسلة من 37 توقعاً حول كيف ستكون الحياة بحلول العام 2040، حيث سيتم نسج الواقع الافتراضي والواقع المعزز في نسيج الحياة اليومية وتغيير طريقة ارتباط البشر بكل شيء حولهم.

ووفقًا للتقرير، الذي يحمل عنوان "White Paper on Science and Technology"، ستكون هذه الأجهزة التي تعمل بالواقع الافتراضي والواقع المعزز كمترجمين فوريين أو مساعدين افتراضيين، ما يتيح مجموعة واسعة من التفاعلات الجديدة، مثل تمكين البشر من التحدث مباشرةً إلى حيواناتهم الأليفة.

ويتوقع التقرير أيضاً أن التقنيات الجديدة ستجعل من الممكن محاكاة الأحاسيس الأخرى، بما في ذلك الذوق والحركة الأساسية، والتي يمكن أن تساعد الأشخاص ذوي الإعاقة على تجربة الأنشطة الخارجية مثل التزلج.

كما ستتيح التكنولوجيا الجديدة أيضاً مشاركة أحاسيس التذوق بين الناس، بحيث يمكن للشركاء تذوق طعام بعضهم البعض في مطعم دون تناول الطعام من نفس الطبق بالفعل.

وأثبتت توقعات الوزارة أنها دقيقة نسبياً منذ أن بدأت لأول مرة في نشر تقاريرها التي تركز على المستقبل في السبعينيات، مدعيةً أنها حصلت على نسبة دقة تبلغ 70٪ لنفسها.

وقال مسؤول بالوزارة في بيان معد "أدرجنا آراء الخبراء في التنبؤات، مضيفاً: معظم التوقعات ستتحقق في غضون 20 عامًا".

والجدير ذكره أن الوزارة توقعت في الماضي بدقة عدداً من التحولات التكنولوجية في المجتمع والثقافة، بما في ذلك في العام 1977 حيث توقعت أن أجهزة التلفاز ستكون رقيقة يوماً ما وخفيفة الوزن بما يكفي للتعليق على الجدران.

وفي العام 1982، تنبأت الوزارة أيضاً بالاعتماد الواسع النطاق للهواتف المحمولة الشخصية في غضون 20 عاماً، مدعية أنها ستتفوق على الهواتف الأرضية كطريقة قياسية للاتصال لمعظم الناس.

وبالإضافة إلى اتصالات الحيوانات الأليفة وأخذ عينات من المقبلات، تتوقع أحدث ورقة للوزارة حدوث تغييرات كبيرة في التصنيع والزراعة، مدفوعة بالأتمتة.


عودة الى الصفحة الرئيسية