إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مشاهير وفن
“لا ملكية – لا تاج”.. ميغان ماركل وهاري يثيران الغضب عبر تويتر بسبب “خطأ فادح”
“لا ملكية – لا تاج”.. ميغان ماركل وهاري يثيران الغضب عبر تويتر بسبب “خطأ فادح”
المصدر : عربي بوست
تاريخ النشر : الخميس ٩ حزيران ٢٠٢٠

أرسلت ميغان ماركل وزوجها هاري، اللذان يعيشان حالياً في لوس أنجلوس، رسالة لطيفة يشيدان فيها بالعمل الذي قام به برنامج StreetGames الخيري خلال جائحة فيروس كورونا، ومع ذلك فإن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أثارت حفيظتهم إضافةٌ معينة في منشور الزوجين.

يقضي الزوجان فترة الإغلاق الحالية في لوس أنجلوس، مع ابنهما البالغ من العمر سنة واحدة، آرتشي هاريسون وندسور حسب صحيفة Daily Express البريطانية، بعد تنحي الأمير هاري وزوجته عن دورهما بوصفهما أعضاء كباراً في العائلة.

اختتم الزوجان ارتباطاتهما الملكية النهائية في مارس/آذار، قبل العودة إلى لوس أنجلوس. ومع ذلك، فإن الإغلاق العام لم يمنع الزوجين من المشاركة وتقديم الدعم لعدد كبير من الأعمال الخيرية.

إذ حرص الزوجان هاري وميغان على إبداء الدعم الكبير لعديد من القضايا والأعمال الخيرية في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وإلى جانب الاشتغال بالعمل الخيري، قدم الزوجان دعمهما لحركة "حياة السود المهمة" Black Lives Matter.

ثم وجد الزوجان الوقت مناسباً لإرسال رسالة لمبادرة StreetGames الخيرية الرياضية البريطانية، وهي مبادرة معنية بمساعدة الشباب في المناطق الفقيرة والمحرومة اقتصادياً.

مع ذلك، فإن قرار هاري وميغان بتضمين بعض التفاصيل الملكية الصغيرة في الرسالة أثار نوعاً من الحيرة والتساؤل بين بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين اطلعوا على الرسالة.

الخطأ الدي رأى الجمهور أنه ما كان يجب أن يحصل

أول هذه التفاصيل، هو اختيار ميغان وهاري تزيين رسالتهما بالحروف الأولى التي ترمز لاسميهما H&M مع تاج على القمة، رغم إعلانهما التنحي عن دورهما بوصفهما أعضاء كباراً في العائلة الملكية في وقت سابق من هذا العام.

ومع ذلك، قرر ميغان وهاري عدم تسمية استخدام لقب دوق ودوقة ساسيكس أو استخدام صفة "السمو الملكي" في الرسالة.

ووقع الدوق والدوقة السابقان ببساطة على الرسالة تحت اسم "هاري وميغان" (Harry & Meghan).

ورغم ذلك، فإن محبي الزوجين لم يكونا سعداء باستخدام الرمز الملكي في الرسالة.

وعلق أحد الأشخاص: "يجب عليهم إزالة هذا التاج الملكي من شعارهما".

وقال آخر: "لا ملكية ولا تاج!!"

غير أن آخرين سارعوا إلى الدفاع عن ميغان، فقد سارع أحد محبيها بتذكير مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بأن ميغان لا تزال متزوجة من ابن أمير ويلز. "فهي لا تزال من الأسرة الملكية، ودوقة متزوجة من ابن ملك مستقبلي. ومن ثم ليس هناك سبب لإزالة التاج".

آخرون أشاروا إلى أن الأميرة ديانا وسارة فيرغسون، دوقة يورك، استمرتا في استخدام رمز التاج الملكي في رسائلهما، بعد الطلاق من الأمير تشارلز والأمير أندرو.

على الجانب الآخر، أعرب المسؤولون عن مبادرة StreetGames عن فرحتهم بالرسالة المؤرخة في 19 يونيو/حزيران، عبر حساب المبادرة الذي أبدى شكره وفخره بالرسالة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشر حساب المبادرة تغريدة على حسابه، تقول: "يا إلهي. شكراً جزيلاً هاري وميغان، على كلماتكم الرقيقة ودعمكم المستمر لـ StreetGames والمنظمات المحلية العظيمة التي تعمل لدعم مجتمعاتها في هذه الأوقات الصعبة".

كانت المنظمة اضطلعت بدور مهم في العمل على توزيع الطعام والوجبات الطازجة على الشباب في جميع أنحاء لندن خلال جائحة كورونا.

زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب جزيرة فانكوفر التي انتقل إليها هاري وميغان
الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل/رويترز

  ميغان وهاري كانا يدعمان المنظمة من خارج المملكة المتحدة، ومع تراجع الجائحة في بريطانيا، سرعان ما شاركا كلمات الدعم اللطيفة.

 الدوق والدوقة السابقان قالا إنهما "أرادا الكتابة والتعبير عن خالص شكرهما لفريق عمل StreetGames، بعد الدعم الذي قدمته المنظمة فيما يتعلق بتوزيع وجبات الطعام الطازجة التي أعدتها سيدات Hubb Community kitchen وتوصيلها إلى جميع أنحاء لندن".

 أضافت الرسالة: "إنه لأمر رائع أن تعرف أن نوادي North Paddington Youth Club وSolidarity Sports وSt Matthews Project للشباب قامت بتوزيع المئات من الوجبات المعدة حديثاً، عبر الشبكات الخاصة بهم خلال الأشهر القليلة الماضية يومياً".

"لقد كانت تداعيات جائحة كورونا مخيفة وبمثابة اختبارٍ لمعادن عديد من الأشخاص في جميع مناحي الحياة وفي جميع أنحاء العالم ومع ذلك، فإن الأوقات الصعبة كهذه هي التي تتجلى فيها حسن النية وروح التضامن في المجتمع".