إختر من الأقسام
آخر الأخبار
حوادث وأمن | لبنان
توقيف أفراد عصابة تقوم بضخ كميات كبيرة من العملة المزيفة في السوق
توقيف أفراد عصابة تقوم بضخ كميات كبيرة من العملة المزيفة في السوق
تاريخ النشر : الأربعاء ١٢ تموز ٢٠٢٠

اعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان، بأنه توافرت معلومات ل​شعبة المعلومات​ في ​قوى الامن الداخلي​ حول قيام عصابة بترويج ​عملة مزيفة​ بكميات كبيرة في السوق اللبنانية.

ولفتت الى انه بناء عليه، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية أفراد هذه العصابة، ومن بينهم: ح. ا. (مواليد عام 1980، سوري)، ط. ك. (مواليد عام 1984، لبناني).

وذكرت انه بتاريخ 24-6-2020، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة نفذت دوريات الشعبة كميناً محكماً في محلة ​طريق الجديدة​ أسفر عن توقيف (ح. ا.) وبتفتيشه ضبط بحوزته كيس بداخله مبلغ /31,700/ $ مزيف من فئة المئة ​دولار​. وبالتزامن تم توقيف (ط. ك.) في محلة قصقص، وبتفتيشه ومنزله جرى ضبط دفاتر شيكات. وبالتحقيق معهما، اعترفا بقيامهما بترويج العملة المزيفة –دولار أميركي وليرة لبنانية- بكميات كبيرة في السوق اللبنانية.

كما اعترف الثاني أنه استحصل على دفاتر الشيكات بطريقة احتيالية، ويستخدمها في عمليات نصب واحتيال، وانه يخبئ حقيبة بداخلها عملة مزيفة داخل منزل المدعو: ع. س. (مواليد عام 1990، سوري) الكائن في محلة ​بيت مري​، وبأن الأخير على علم بعمليات الترويج. وبالتاريخ ذاته، قامت قوة من شعبة المعلومات ب​مداهمة​ مكان إقامة (ع. س.) وتوقيفه، وبتفتيش منزله ضبطت حقيبة بداخلها مبلغ /9900/ $ و/550,000/ ل.ل. جميعها مزيفة. وبالتحقيق معه اعترف بما نسب اليه.

وقد أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على اشارة ​القضاء​، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين.