إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
عكر: الحكومة باقية... ولن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني
عكر: الحكومة باقية... ولن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني
المصدر : الجديد
تاريخ النشر : الأربعاء ٥ تموز ٢٠٢٠

قالت وزيرة الدفاع زينة عكر لبرنامج "وهلق شو" إنّ الكلام عن موكبي في الضاحية ولقائي مع الحاج وفيق صفا غير صحيح لكن الضاحية منطقة عزيزة من لبنان ولي شرف زيارتها.

وأكدت عكر أنّ الحكومة باقية ونحن مستمرون في عملنا واذا اراد مجلس النواب تغييرها فهو القادر على اتخاذ القرار.

وأشارت إلى أنّه اذا وصلنا الى مرحلة لم نحقق فيها ما جئنا لأجله وهو تحقيق مطالب الناس فعلينا ان نستقيل.

وقالت سألتقي رئيس اللقاء الديمقراطي وليد جنبلاط والتقيت النائب جورج عدوان في اطار مناقشة البنود الاصلاحية.

وأضافت: نحن اتينا لتحقيق مطالب الناس ونعمل بجهد لمنع تدخل الطبقة السياسية في قراراتنا.

وقالت: نحن على صداقة مع الرئيس الحريري ولا اتصور انه بوارد العودة للحكومة الآن.

ولفتت عكر إلى أنّنا وصلنا الى مرحلة يجب ان نأخذ فيها خطوات اكثر جرأة. وكشفت أنّ اطلاق مناقصة الخليوي ووضع دفتر الشروط على طاولة مجلس الوزراء خلال الاسبوعين المقبلين، ويتم العمل على الغاء او دمج المجالس والهيئات والصناديق والمباني المستأجرة من اجل تحقيق وفر للدولة، وتعيين مجلس ادارة كهرباء والهيئة الناظمة على جدول اعمال مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل. وأشارت إلى أنّ هناك شركتين للتدقيق في حسابات مصرف لبنان وشركة للتدقيق الجنائي على جدول اعمال مجلس الوزراء. وشدّدت على أنّ من يمد يده على المال العام يجب أن يحاسب.

وقالت: اتصلت بحاكم مصرف لبنان رياض سلامة صباح اليوم واكد ان المركزي سيساهم في تأمين استقرار الاسعار، لافتة إلى أنّ فتح مطار بيروت ساهم في انخفاض سعر صرف الدولار في السوق السوداء. وأشارت إلى أنّ توسيع السلة الغذائية ب 200 سلعة سيتم اقراره خلال اليومين المقبلين وسيتم لجم الاسعار المرتفعة واراحة المواطن الذي يتم استغلاله. ولفتت إلى أنّ هناك علاقات تجارية كبيرة للبنان مع الصين ونحن منفتحون على الغرب والشرق وفي ظل الوضع الاقتصادي لن نرفض أيّ طروحات مفيدة للبنان ولسنا خائفين من أحد، وعلاقتنا مع العراق تاريخية ونجد في التعاون المشترك فرصة للبلدين، والاجتماع مع الوفد العراقي كان جيداً جداً والبحث تناول موضوع النفط وسيكون هناك تبادل للمواد الغذائية والصحة والسياحة. وقالت: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني وتنقطع فيها الكهرباء.

وأشارت إلى أنّه لم تعد هناك قدرة لشراء اللحوم للمؤسسة العسكرية لكن الموضوع مؤقت والدجاج ما زال متوافراً في وجبة العسكريين. وقالت: نحن مع حرية التعبير ومع التظاهرات السلمية ولكنّ التكسير والتخريب من المحرّمات ويجب محاكمة المخرّبين وعدم الإفراج عنهم بعد أيام كما حصل ومعرفة من يقف وراءهم.


وكشفت عن مشروع جديد لخدمة العلم بدأ الجيش بالعمل عليه وستكون الخدمة مختلفة ومقسمة على 3 اشهر او 6 او 9 او سنة، ويتضمن خدمات اجتماعية ووظائف ادارية وتعليم وتحريج وغيرها.