إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالفيديو والصور: القصّابون في صيدا يشكون 'التمييز 'بالدعم!
بالفيديو والصور: القصّابون في صيدا يشكون 'التمييز 'بالدعم!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : الأربعاء ١٢ تموز ٢٠٢٠

على اثر بدء بعض محال الجزارة واللحوم في صيدا ببيع لحم العجل بـ28 و30 الف ليرة مستفيدين من الدعم الذي خصصه مصرف لبنان لهذا القطاع عبر احد الصيارفة في المدينة كما في مناطق اخرى ، نفذ عدد من القصابين في المدينة اعتصاما امام مدخل بلدية صيدا احتجاجاً على ما وصفوه بالتمييز في التعاطي مع القصابين في موضوع الدعم الذي على حد قولهم استفاد منه عدد قليل جدا من القصابين او من يعملون بمهنة الجزارة ولم يستفد القسم الأكبر منهم ومعظمهم من ابناء المدينة .
ولوح القصابون المحتجون بإقفال مسلخ صيدا اذا لم يعمد المعنيون الى انصافهم وحددوا مهلة حتى نهار غد الأربعاء قبل معاودة تصعيد تحركهم .
وبعد تواصل بعضهم مع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ابلغهم بأن مسلخ صيدا سيغلق الليلة مؤقتا لحين معالجة هذا الأمر غدا وفق ما افاد احدهم " عزو بركة " الذي قال " بكرا ما فيه لحم والمسلخ مسكر الليلة اما يعطوا الكل نفس السعر او لا احد يبيع". واضاف" هناك مشكلة بموضوع الدعم.. دعموا ناس ورفضوا ناس.. هناك ظلم وقع على مجموعة من الناس.. اما ان يكون الدعم على اللحوم للجميع او يلغوه .. الناس اختربت بيوتها ".
وقال آخر " بدنا ناكل ونشرب ، ما معي ولا ليرة .. كيف بدي أمّن مصاري من الصراف وانا ما معي .. فليعطونا ونسدد ونبيع ثم نسدد لهم .. تكبدنا خسارة كبيرة مين بيعوض علينا "..
واشار ثالث" لا نستطيع ان نشتغل بهذه الطريقة .. فإما ان يوحدوا السعر على اللبناني أو يعطونا راس البقر مدعوما كغيرنا ..ذهبت الى الصراف المعتمد ما قبل يعطيني .."!


عرض الصور