إختر من الأقسام
آخر الأخبار
القبض على مالك مستشفى «متورط» بتزوير اختبارات «كورونا» في بنغلاديش
القبض على مالك مستشفى «متورط» بتزوير اختبارات «كورونا» في بنغلاديش
المصدر : الشرق الأوسط
تاريخ النشر : الجمعة ٢٩ تموز ٢٠٢٤

قالت الشرطة اليوم (الأربعاء)، إنه تم إلقاء القبض على مالك مستشفى خاص لتورطه في تزوير الآلاف من اختبارات فحص فيروس «كورونا» في المنشآت الصحية التي يمتلكها في دكا.

وقد ألقت وحدة شرطة التدخل السريع القبض على محمد شاهد، مدير مستشفى «ريجنت ليمتد»، في قرية نائية بمنطقة ساتخيرا بجنوب غربي البلاد على الحدود مع الهند، حسبما قال المتحدث باسم وحدة شرطة التدخل السريع الليفتانت كولونيل أشيكي بيلاه. وأضاف أن شاهد كان يحاول الفرار إلى الهند عبر الحدود، موضحاً أنه فرّ منذ إغلاق المستشفى الذي يملكه في السابع من يوليو (تموز) الجاري.

وتم إلقاء القبض على تسعة من العاملين بالمستشفى في وقت سابق، عقب أن وجد المحققون ما لا يقل عن 6000 تقرير مزوّر لاختبارات فحص فيروس «كورونا».

وكان قد تم إلغاء التصريح الممنوح للمستشفى لإجراء اختبارات فيروس «كورونا»، حيث إن اختباراتها أظهرت إصابة البعض بالفيروس خطأ وخلوّ البعض من الفيروس بالخطأ أيضاً.

وقد تقاضت المستشفى رسوماً مرتفعة من المرضى، فيما يعد انتهاكاً لاتفاق مع الحكومة يقضي بعلاج المصابين بفيروس «كورونا» مجاناً.

وقد سجلت بنغلاديش 190 ألفاً و57 حالة إصابة بفيروس «كورونا» و2424 حالة وفاة بالفيروس.

وتعرضت بنغلاديش لانتقادات عنيفة عقب أن ثبتت إصابة الكثير من الركاب الذين سافروا من دكا إلى إيطاليا بالفيروس، على الرغم من أنه كان بحوزتهم شهادات تثبت خلوهم من الفيروس.


عودة الى الصفحة الرئيسية