إختر من الأقسام
آخر الأخبار
صيدا تستعد لاطلاق قافلة 'كرمال بيروت' الاولى من مدينة لبنانية باتجاه بيروت قوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة وسيارة اطفائية وخزان مياه !
صيدا تستعد لاطلاق قافلة 'كرمال بيروت' الاولى من مدينة لبنانية باتجاه بيروت قوامها 28 آلية محملة بمساعدات غذائية وعينية وعيادة نقالة وسيارة اطفائية وخزان مياه !
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الثلاثاء ١٦ آب ٢٠٢٤

تستعد عاصمة الجنوب صيدا لاطلاق قافلة حملة " كرمال بيروت " من اهل مدينة صيدا للاهالي المتضررين جراء كارثة انفجار مرفأ بيروت قوامها 28 آلية محملة بسلل ووجبات غذائية ومساعدات عينية بالاضافة الى عيادة نقالة وسيارة اطفائية وخزان مياه كبير ..

وصيدا التي لم تتوان ومنذ اللحظة الاولى من وقوع الانفجار بمد يد العون لقلب بيروت الجريح حيث هبت بقطاعاتها الطبية وهيئاتها المدنية من خلال استقبال مستشفياتها للجرحى وحملة كبيرة للتبرع بالدم وايفاد طواقم طبية من ممرضين ومسعفين الى العاصمة ها هي اليوم تتحضر لاطلاق قافلة مساعدات انسانية هي الاولى من مدينة لبنانية باتجاه العاصمة بيروت و بمبادرة من مؤسسات الرعاية وتجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار وبرعاية بلدية صيدا حيث ستنطلق هذه القافلة يوم غد الاثنين باتجاه بيروت.

حنقير

ولفت مدير العلاقات العامة والاعلام في مؤسسات الرعاية غسان حنقير الى ان قافلة " كرمال بيروت " وبالتعاون مع تجمع المؤسسات الاهلية لصيدا والجوار وبرعاية بلدية صيدا تتضمن نحو 25 آلية تقل نحو 2000 سلة غذائية وصناديق مياه للشرب ووجبات غذائية ساخنة بالاضافة الى مساعدات عينية ولا سيما ملابس للاطفال كما وتضم القافلة سيارة عيادة نقالة بفريق طبي ومسعفين وادوية وسيارة اطفائية للمساعدة في رش وشطف الشوارع المنكوبة في احياء بيروت بالاضافة الى خزان مياه كبير لتزويد البيوت التي انقطعت عنها المياه جراء هذه الكارثة وكذلك فريق كبير من المتطوعين للمساهمة في ازالة ورفع الركام ..

ولفت حنقير الى ان الرعاية ومنذ اليوم الاول للكارثة وبالتعاون مع تجمع المؤسسات تحركت لنجدة العاصمة حيث كان هناك حملة وطنية على صعيد الصيداويين المقيمين والمغتربين لمساعدة اهلنا في بيروت وقامت الفرق الاغاثية باجراء مسح ميداني لدراسة الاحتياجات وتقديم المساعدات للمناطق المتضررة .

حمتو

من جهته رئيس تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجوار ماجد حمتو لفت الى ان مبادرة كرمال بيروت هي جزء من المبادرات التي يقوم بها تجمع المؤسسات والتي اطلقناها على اثر الحدث الجلل الذي اصاب العاصمة حيث نزلت فرق المتطوعين واستجابت لرفع الركام والانقاض وقمنا بالتحضير للمساعدات العينية حيث اطلقنا نداء على مستوى المدينة وكان هناك تجاوب رائع من جميع الصيداويين وهذا ليس بغريب عن صيدا واهلها الذين يهبون للمساعدة في كل الازمات فكيف اذا كان الامر متعلق بالعاصمة بيروت عاصمة كل الوطن .

وتابع حمتو ؛ نجند كل الطاقات والامكانات والمساعدات الانسانية من فرق انقاذ ومتطوعين وتحت مظلة البلدية ونحن كتجمع مؤسسات مستمرون بتقديم يد العون لاهلنا في بيروت وبالتنسيق مع الجهات الرسمية ولا سيما بلدية بيروت ومحافظة بيروت وان شاء الله بتعاوننا جميعا ستعود بيروت عروس المتوسط واجمل مما كانت عليه .

مبادرات صيداوية

الى ذلك تشهد المدينة عدد من المبادرات الانسانية فردية واهلية من هيئات المجتمع المدني والناشطين في خدمة المجتمع لاغاثة العاصمة بيروت حيث اطلقت مجموعة نهضة وطن حملة دعم مدينة بيروت المنكوبة ولفت منسق الحملة الدكتور اسماعيل صياد انه في الايام الاولى توجه كادر بشري من متطوعين ومهندسين وقمنا بامداد المتطوعين بالتجهيزات اللوجستية لرفع الانقاض من رفوش وقفازات وقبعات ومكانس كذلك شاركنا في مختلف المناطق المتضررة بعملية تنظيف الشوارع وانتقلنا بعد ذلك بتجميع المساعدات العينية لتوزيعها على اهلنا المتضررين في بيروت .

فيما اطلقت مجموعة شباب صيدا حملة" قومي من تحت الردم " للمساعدة برفع الركام والانقاض و بادرت "صيدا تنتفض "- حراك صيدا و مجموعة "انا مستقل " بالنزول الى قلب العاصمة وعملت على تقديم المساعدة في تنظيف شوارع العاصمة واغاثة العائلات المنكوبة ..


عودة الى الصفحة الرئيسية