الطقس يتحول بدءاً من هذا اليوم.. الامطار آتية!
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
طقس
الطقس يتحول بدءاً من هذا اليوم.. الامطار آتية!
الطقس يتحول بدءاً من هذا اليوم.. الامطار آتية!
تاريخ النشر : الأحد ٢٥ أيلول ٢٠٢٠

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم اجمالا، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وارتفاعها بشكل بسيط على الساحل، يتحول تدريجيا بدءا من الظهر الى غائم جزئيا ويتشكل الضباب على المرتفعات مع نشاط في سرعة الرياح واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة بدءا من بعد الظهر وبخاصة شمال البلاد. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: طقس خريفي مستقر وحار نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط حتى مساء الأربعاء حيث يتحول الى متقلب.
- المعدل الوسطي المعتاد لدرجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل من 24 الى 32 درجة مئوية في الظل.

- الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: صاف الى قليل الغيوم دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية في المناطق الجبلية والداخلية مع تحذير من خطراندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا، وانخفاض ملموس في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل وارتفاعها بشكل بسيط على الساحل، يتحول تدريجيا بدءا من الظهر الى غائم جزئيا ويتشكل الضباب على المرتفعات مع نشاط في سرعة الرياح واحتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة بدءا من بعد الظهر خاصة شمال البلاد.

الخميس: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع رياح ناشطة وانخفاض اضافي وملحوظ في درجات الحرارة، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة في الفترة الصباحية.

- الحرارة على الساحل من 21 الى 35 درجة، فوق الجبال من 20 الى 29 درجة، في الداخل من 17 الى 36 درجة.
- الرياح السطحية: شمالية نهارا، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.
- الانقشاع:جيد.
- الرطوبة النسبية على الساحل: 50 الى 70%.
- حال البحر: قليل الموج، حرارة سطح الماء: 29 درجة.
- الضغط الجوي:761 ملم زئبق.
- ساعة شروق الشمس: 06,31 ساعة غروب الشمس: 18,25


عودة الى الصفحة الرئيسية