بعد دخوله في غيبوبة .. وفاة الفنان السوداني السوري ياسر عبد اللطيف بعمر 38 عاماً
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
مشاهير وفن
بعد دخوله في غيبوبة .. وفاة الفنان السوداني السوري ياسر عبد اللطيف بعمر 38 عاماً
بعد دخوله في غيبوبة .. وفاة الفنان السوداني السوري ياسر عبد اللطيف بعمر 38 عاماً
المصدر : الخبر
تاريخ النشر : الثلاثاء ٢٠ أيلول ٢٠٢٠

توفي فجر الأربعاء الممثل والمخرج المسرحي السوداني، ياسر عبد اللطيف الذي عمل لسنوات في سوريا، بعد أيام من دخوله مستشفى “علياء”.

ياسر عبد اللطيف، ممثل سوداني شارك في عدد كبير من المسلسلات السورية، ودرس وعاش في سوريا لأكثر من 20 عاماً.

حيث استقر الفنان السوداني في دمشق منذ العام 1991 وبقي فيها لغاية 2009 حيث غادرها عائداً إلى وطنه الأم السودان.

وكان عدد من الفنانين السوريين تداولوا خبر دخول الفنان السوداني، ياسر عبد اللطيف (38 عاماً) في غيبوبة، على أثر ارتفاع في ضغط الدم، في أحد مستشفيات الخرطوم بالسودان.

وشارك عبد اللطيف، على مدار 20 عاماً في عدد من المسلسلات السورية التي طبعت في ذاكرة المشاهد السوري والعربي، منها “مرايا، بقعة ضوء، ذكريات الزمن القادم، والزير سالم، صلاح الدين”، وغيرها من الأعمال.

ويملك عبد اللطيف، إضافة إلى العمل الدرامي، رصيد في المسرح، منها مشاركته في مسرحيات “روميو وجولييت، الليلة الثانية عشرة، ليالي شهريار، هاملت بلا هاملت”، إضافة للعديد من الأعمال الأخرى.

وعمل عبد اللطيف أستاذاً في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، بعد تخرجه لمدة 5 سنوات ومعيداً ومدرساً لمادة التمثيل وممثلاً بـ”المسرح القومي السوري” ومدرس ومشرف على عدد من الدورات في المعاهد الخاصة.

الجدير بالذكر أن ياسر عبد اللطيف تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لعام 1993، وهو زميل دفعة عدد من الفنانيين السوريين، منهم “آمال سعد الدين، باسم ياخور، شكران مرتجى، قاسم ملحو، كمال البني، مهند قطيش، حنان شقير، فرح بسيسو، أسماء قاسم.


عودة الى الصفحة الرئيسية