بالفيديو والصور: بائعو الخضار بالمفرق واصحاب العربات يغلقون 'حسبة' صيدا احتجاجا على ارتفاع الاسعار
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالفيديو والصور: بائعو الخضار بالمفرق واصحاب العربات يغلقون 'حسبة' صيدا احتجاجا على ارتفاع الاسعار
بالفيديو والصور: بائعو الخضار بالمفرق واصحاب العربات يغلقون 'حسبة' صيدا احتجاجا على ارتفاع الاسعار
المصدر : الإتجاه
تاريخ النشر : الأحد ٢٥ تشرين أول ٢٠٢٠

اقدم عدد من بائعي الخضار واصحاب العربات وصغار الكسبة صباح اليوم الثلاثاء في 6 \10 \ 2020 على اغلاق حسبة صيدا عند مدخل المدينة الجنوبي, ونفذوا وقفة احتجاجية استنكارا لارتفاع اسعار الخضار التي وصلت حدا لا يطاق حيث وصل سعر الخسة في بعض الفترات الى ثمانية الاف وكيلو الحامض سبعة الاف والملفوف اربعة الاف والخيار خمسة الاف.

وقد منع المحتجون الموظفين من الدخول و الخروج وتجمعوا وسط الطريق العام لبعض الوقت وعمدوا الى قطعها قبل ان تعمد القوى الامنية على اعادة فتحها.
ورفع المحتجون لافتات طالبت بخفض اسعار الخضار لان المواطن لم يعد ياستطاعته العيش في ظل ارتفاع المواد الغذائية والخضار اضافة الى لارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار .

البائع خضر الديماسي اشار الى ان التجار تبيع صندوق الخضار الفارغ باربعة الاف ليرة, وعند اعادته يتم احتسابه على سعر الف ليرة , مطالبا النواب المسؤولين الاطلاع على هذا الوضع والعمل على وضع حد لهذا الغلاء الجنوني للاسعار. وقال لن نقدم على حرق دواليب او اغلاق الطرق واقفال الحسبة وانما جئنا لرفع الصوت ونعلن مقاطعتنا لبيع الخضار والفاكهة.

في المقابل هدد بائع اخر انه اذا لم يصار الى حل الموضوع فان البائعين الذين هم على تماس يومي مع المواطن سيعمدون الى اغلاق الحسبة يوميا ويمنعون بيع البضاعه نهائيا؟.
وطالب احد الباعه بايقاف تصدير الخضار الى الخارج كي يستطيع المواطن اللبناني شراء المنتوجات اللبنانية وحي لا يتم استيراد الخضار من الاردن وسوريا ومصر ؟.

في حين اوضح عدد من تجار"الحسبة" ان "اقفال بوابات الحسبة على الناس ظلم لافتين الى ان الغلاء يطال لبنان بكامله ومؤكدين ان الحل هو بوقف تصدير الخضار والفاكهة الى الخارج لبيعها باسعار عالية...مشددين على ان ارتفاع الاسعار ليس لهم علاقة به وسببه غلاء الشتول والبذور اضافة قلة البضائع نتيجة تصديرها الى الخارج.


عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية