إختر من الأقسام
آخر الأخبار
السفير تشاكل والسعودي إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا بعد إنتهاء دورة تدريبة لهم في تركيا وودعوا الدفعة الثانية
السفير تشاكل والسعودي إستقبلوا الدفعة الأولى من الممرضات والممرضين في المستشفى التركي بصيدا بعد إنتهاء دورة تدريبة لهم في تركيا وودعوا الدفعة الثانية
تاريخ النشر : الخميس ٢٨ تشرين أول ٢٠٢٤

بحضور سفير تركيا في لبنان السيد هاكان تشاكل على رأس وفد من وكالة تيكا الحكومية (الوكالة التركية للإنماء والتعاون)، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ومدير المستشفى التركي لطب الطوارىء والحروق في صيدا الدكتور غسان دغمان ، أقيم في المستشفى التركي إستقبال للدفعة الأولى من الممرضات والممرضين(وعددهم 9) بعدما أنهوا دورة تدريبية لهم في المستشفيات التركية لمدة اسبوعين بمبادرة من السفارة التركية. كما جرى وداع للدفعة الثانية من الممرضات والممرضين (وعددهم 11 ) وذلك لتلقي الدورة التدريبية في مستشفيات تركيا الجامعية والحكومية.

وتأتي الدورات التدريبية في إطار التحضيرات الجارية لإفتتاح المستشفى وتشغيله بعد أن يتم إنجاز كامل أعمال التأهيل والإدارة بإشراف وزارة الصحة وتنفيذ من الوكالة التركية للتعاون والتنمية وبمتابعة من بلدية صيدا، وبعد التوافق على آلية التوظيف في المستشفى.

السفير تشاكل أكد إهتمام بلاده من أجل تسريع إفتتاح المستشفى وتشغيله قريبا، منوها بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومع بلدية صيدا وإدارة المستشفى ومعربا عن أمله في أن تسير كل الأمور كما هي مرسوم لها ونرى المستشفى وقد فتح أبوابه ليخدم صيدا وكافة المناطق.
من جهته شكر المهندس السعودي لسفير تركيا وللدولة التركية إهتمامها وتوليها أعمال التأهيل وتسريعها تحضيرا لتشيغله، مؤكدا أن مبادرة الدولة التركية لتدريب 20 ممرضة وممرض في مستشفيات تركيا تعكس الإهتمام الكبير الذي توليه وتعقده الدولة التركية على تشغيل المستشفى التركي قريبا إن شاء الله.

الدكتور دغمان لفت إلى أن الدورة التدريبية هي لممرضين لبنانيين شباب وصبايا من صيدا من خريجي الجامعات، ونظرا لعدم وجود معهد تدريبي لطب الحروق كانت هذه المبادرة المشكورة من دولة تركيا التي أمنت لهم السفر والإقامة طوال فترة التدريب(اسبوعين لكل دفعة) في أهم المستشفيات التركية .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية