بالفيديو والصور: عمال معمل فرز النفايات مستمرون في اضرابهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم ويرفضون قرار السعودي بادخال الشاحنات الى المعمل
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
بالفيديو والصور: عمال معمل فرز النفايات مستمرون في اضرابهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم ويرفضون قرار السعودي بادخال الشاحنات الى المعمل
بالفيديو والصور: عمال معمل فرز النفايات مستمرون في اضرابهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم ويرفضون قرار السعودي بادخال الشاحنات الى المعمل
تاريخ النشر : الأحد ٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢٠

تتفاقم ازمة النفايات في مدينة صيدا بعدما تكدست في الشوارع والاحياء السكنية نتيحة استمرار اعتصام عمال معمل فرز النفايات المنزلية الصلبة في سينيق لليوم الرابع على التوالي ممتنعين عن استقبال اي شاحنة نفايات وذلك للمطالبة بتحسين رواتبهم في ظل الغلاء المعيشي وارتفاع الاسعار.

وقد رفض العمال اعلان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي التوافق مع إدارة معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا على أن تباشر شركة NTCC رفع النفايات المتكدسة في شوارع وأحياء صيدا وبلدات الإتحاد (16 بلدية)، متمنيا على العمال عدم عرقلة هذا القرار أو منع الشاحنات من الدخول إلى المعمل لأن القوى الأمنية ستقوم بمهامها في هذا المجال.

واكد المعتصمون انهم سيمنعون دخول الشاحنات الى المعمل حتى تحقيق مطلبهم بتحسين رواتبهم لتتلاءم مع الغلاء المعيشي الحاصل في البلاد وارتفاع الاسعار الذي لحق بمجمل السلع الضرورية.

واستنكر المعتصمون التهديد باستبدالهم بعمال اخرين، مؤكدين انه لا احد يقبل بالعمل في ظروفهم داخل المعمل بأجرة 25 الف يوميا.. مؤكدين انهم منذ سنوات يقومون بعملهم بكل تفانٍ ولكن لا احد يقدرهم.

وقال خالد عكرة باسم العاملين : نحن مستمرون بإعتصامنا ولن نسمح بإدخال اي شاحنة الى حرم المعمل ولو أجبرونا على فتح البوابة وادخال الشاحنات بالقوة فنحن سنبقى متوقفين عن العمل ولن نعالج اي نفايات .

واكد ان المطلوب اليوم الشعور بنا كعاملين نعرض حياتنا وحياة عائلاتنا للخطر فنحن كل يوم على تماس مع الامراض والجراثيم اذا مرضنا او مرض اولادنا من ينظر الينا .
واضاف اليوم اجتمع رئيس البلدية مع ادارة المعمل ولكننا لم نلمس اي شيء لجهة تحقيق مطالبنا وبالتالي نحن مستمرين باعتصامنا .
وردا على سؤال حول الشعور مع الاهالي المتضررين جراء تكدس النفايات قال :
نحن نشعر مع اهلنا ونطلب منهم ان يشعروا معنا ايضا فنحن لسنا اقل من العاملين في المستشفيات نحن نعالج نفايات مستشفيات وما ينتج عنها من معالجة مصابين كورونا من يكون معنا ؟ لذلك نطلب الاستجابة لمطلبنا وتحسين رواتبنا .

وكان المهندس السعودي قد قام ظهر اليوم بزيارة إلى المعمل حيث إجتمع مع إدارته وعرض فيها المساعي التي قام بها من أجل إيجاد حل لمطالب العمال ولقائه أمس مع معالي وزير المالية الدكتور غازي وزنه، والتوجه للقاء حاكم مصرف لبنان كونه معني بالاتفاقية التي حصلت بين الدولة اللبنانية والمقاولين في مدينة بيروت على اساس الدفع بالدولار حسب السعر 3900 .

واكد السعودي ان "وزير المالية اخذ علما بالأمر وأكد لنا سعيه من أجل إتخاذ القرار المناسب لأنه ليس لوحده وهناك رئاسة مجلس الوزراء وأيضا مصرف لبنان ويجب ان يكون لهم الرأي في هذا القرار."

وصباحا قامت مجموعة من الناشطين في حراك صيدا برمي اكياس النفايات عند مدخل مبنى البلدية في ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وذلك إعتراضاً على تكديس النفايات في شوارع المدينة.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية