بالأرقام... كورونا في السجون اللبنانية
إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
بالأرقام... كورونا في السجون اللبنانية
بالأرقام... كورونا في السجون اللبنانية
تاريخ النشر : الأحد ٢٩ تشرين ثاني ٢٠٢٠

أفادت المديريـة العامـة لقـوى الأمـن الداخلــي ـ شعبـــة العلاقـــات العامة، أنّه "في إطار متابعة الحالات المصابة بفيروس كورونا في السجون، لغاية تاريخه:

1- تم تشخيص /563/ حالة إيجابية في سجن رومية المركزي، وذلك بعد إجراء /1807/ فحوصات (PCR) للنزلاء، من ضمنها /30/ حالة إيجابية في نظارة قصر عدل بيروت، منها حالة واحدة تعالج في مستشفى. وقد وصلت حالات الشفاء المخبري والسّريري والزّمني إلى /503/ حالة من أصل العدد الإجمالي المذكور أعلاه.

2- في سجن البترون، لا يزال عدد الحالات الإيجابية /4/ حالات، وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء /17/ حالة.

3- في سجن زحلة، توجد /11/ حالة تعاني من عوارض طفيفة، إنما وضعها مستقرّ. أمّا باقي النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا، وعددهم /237/، فقد تماثلوا للشفاء.

4- في نظارات وحدة شرطة بيروت، لا تزال هناك حالتان إيجابيّتان، فيما شُفيت/6/ حالات

5- أمّا بالنسبة لنظارات وحدة الشرطة القضائية فقد أجريت فحوصات (PCR Tests) –خلال الـ /24/ ساعة المنصرمة-وتبيّن وجود /5/ حالات إيجابية".

وذكّرت المديرية بأنّها تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "
messenger " على حساب " Facebook " العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.


عودة الى الصفحة الرئيسية