إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
حركة خجولة في ميرة صيدا وتخوف الصيادين من كساد غلتهم بسبب قرار حظر التجول.. سنبل : لشمول الصيادين بالمساعدات التي اقرتها الحكومة
حركة خجولة في ميرة صيدا وتخوف الصيادين من كساد غلتهم بسبب قرار حظر التجول.. سنبل : لشمول الصيادين بالمساعدات التي اقرتها الحكومة
المصدر : حنان نداف - الوكالة الوطنية للاعلام
تاريخ النشر : الثلاثاء ٩ كانون ثاني ٢٠٢١

شهد سوق بيع السمك " الميرة " في صيدا حركة بيع خجولة جدا واقبال محدود جدا فالقطاع البحري وصيد السمك وإن كان مستثنى من قرار الاقفال العام الا ان القرار أثّر بشكل كبير على حركة البيع والشراء داخل الميرة ما اضطر اصحاب طاولات المزاد في السوق الى تصريف غلتهم من السمك بما تيسر من زبائن تخصهم من اقارب ومعارف فيما فضل القسم الاكبر من الصيادين عدم الخروج في رحلة الصيد تخوفا من كساد غلة السمك وعدم تصريفها .

ولفت نقيب الصيادين نزيه سنبل الى انه بالرغم من استثناءنا من قرار الاقفال الا اننا نتأثر بتداعيات هذا القرار بشكل كبير واليوم فضل قسم كبير من الصيادين عدم الذهاب للصيد تخوفا من عدم تمكنهم بيع غلتهم فكما تعلمون هناك حظر تجول وبالتالي صعوبة التنقل ناهيك عن ان سوق السمك لا يمكن له ان يقدم خدمة الديليفري فهناك طاولات مزاد تستوجب حضور الزبون كي يعاين السمك ويتم تحديد الاسعار .

وتابع : اليوم كان هناك حركة خجولة جدا داخل الميرة والبائعون اضطروا لتصريف السمك بمن يعرفونهم من اقارب ومعارف حتى انه لا يزال هناك سمك لم يتم بيعه .

واكمل : وغدا وبسبب احوال الطقس لن نستطيع الذهاب بالبحر للصيد والصياد يعمل كل يوم بيومه فإذا لم يؤمّن مبيع رزقه لا يستطيع ان يعيش من هنا نطالب الدولة والمعنيين مساعدة ودعم هذا القطاع وشمل الصيادين بالمساعدات التي سيتم تقديمها حتى يتمكنوا من الصمود خاصة في ظل فترة الاقفال .

وختم سنبل متوجها بالشكر للقوى الامنية للسماح للصيادين بممارسة مهنتهم خلال هذه الفترة ضمن الشروط الوقائية المعتمدة .


عودة الى الصفحة الرئيسية