إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بالصور: أكاديمية الشامية للشطرنج نظمت بطولة المرحوم عدنان الحريري في الشطرنج السريع وبطولة ابراهيم الشامية في الشطرنج الخاطف
بالصور: أكاديمية الشامية للشطرنج نظمت بطولة المرحوم عدنان الحريري في الشطرنج السريع وبطولة ابراهيم الشامية في الشطرنج الخاطف
تاريخ النشر : الجمعة ١٧ أذار ٢٠٢١

رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وباشراف الاتحاد اللبناني، نظمت أكاديمية الشامية للشطرنج يومي السبت والأحد ٢٠ و٢١ آذار بطولة المرحوم عدنان الحريري في الشطرنج السريع وبطولة ابراهيم الشامية في الشطرنج الخاطف وذلك تكريماً لادخالهما الشطرنج رسمياً الى الجنوب عام ١٩٩٩. البطولتان مصنفتان دولياً، وضمتا ١٢ من نخبة اللاعبين اللبنانيين (أبطال لبنان ٢٠٢٠ الثلاثة الأوائل، بطل لبنان ٢٠١٩، بطل لبنان ٢٠١٨، وصيف بطل العرب دون ١٤ عام ٢٠١٩، ونخبة من الأبطال).

أقام اللاعبون في فندق راج- عاليه (٤ نجوم) مجاناً مع الدعوة، واتخذت أقصى تدابير الحماية فأجبر اللاعبون على اجراء فحص PCR، وحافظوا على التباعد ووضع الكمامة طيلة فترة البطولة. أدار البطولة سيّد الشامية، وطاقم تحكيمي مؤلف من الحكم الدولي الرائد جمال الشامية (حكماً رئيسياً)، و الوطني عبدالرحمن الحبوب (حكم مساعد)، والوطنية كارن شلالا (حكم مساعد).

بطولة المرحوم عدنان الحريري السريع:
جرت البطولة على مدى اليومين وتميزت بمنافسة وروح رياضية عالية. فاز في البطولة بطل لبنان السابق عمرو الجاويش، والمركز الثاني بطل لبنان الحالي أحمد نجّار، والثالث بطل لبنان ٢٠١٩ أنطوان قسيس.

كما حصل لاعب أكاديمية الشامية أديب أرقدان (١٥ سنة) على المركز الرابع ونتيجة مميزة فهو الوحيد الذي فاز على بطل البطولة عمرو الجاويش وعلى الوصيف أحمد نجّار وعلى بطل لبنان السابق عبدالعزيز المحمود.

رابط الترتيب: http://chess-results.com/tnr551762.aspx?lan=1&art=2

بطولة ابراهيم الشامية للخاطف:
نظمت البطولة يوم السبت وفاز بها بطل لبنان الحالي أحمد نجّار، وحصل عمرو الجاويش على المركز الثاني، وبطل الأكاديمية أديب أرقدان على المركز الثالث.

رابط الترتيب: http://chess-results.com/tnr551761.aspx?lan=1&art=2

صفحة الأكاديمية على الفايسبوك: https://m.facebook.com/shamieh.chess.academy

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية