إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
الحريري: جولاتي هي للبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري.. مشاكل خارجية تتعلق بباسيل وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة
الحريري: جولاتي هي للبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري.. مشاكل خارجية تتعلق بباسيل وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة
تاريخ النشر : السبت ٨ نيسان ٢٠٢١

أشار رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ في تصريح له بعد لقائه ​البابا​ فرنسيس، الى "اننا تكلمنا في كل مشاكل ​لبنان​ وهم يعلمون من يعطل ومن لا يعطل وسيكون هناك زيارات من ​الفاتيكان​ إلى لبنان لحلحة الأمور"، لافتا الى أن " ​البابا فرنسيس​ أبلغني انه برغب ان يأتي الى لبنان لكن بعد ان تتشكل الحكومة وهذه يجب ان تكون رسالة للاسراع بالتشكيل".

وتابع الحريري :"شرحت لقداسة البابا فرنسيس المشاكل التي نعاني منها وطلبت من قداسته ​مساعدة​ لبنان، وقداسة البابا حريص على العيش المشترك في لبنان وهو ينظر إلى اللبنانيين كجسم واحد وكرسالة التي ينبثق منها الاعتدال والعيش الواحد".

ورأى الحريري أن "المشكل في لبنان هو أن هناك فريقا يريد وضع يده على كل القطاعات، فيما هناك فريق آخر يريد اقتصاداً حراً مع كافة دول ​العالم​ وليس في الداخل فقط".

وأضاف :"اعتقد أن هناك مشاكلا خارجية تتعلّق بجبران باسيل وحلفائه تؤخر تشكيل الحكومة وطلبت من الفاتيكان ان يكون حريصاً على لبنان وان يتدخل في الأمور التي يمكنه ان يتدخل فيها ونحن في وضع سيّء جدا ولدى تشكيل الحكومة يصبح بامكاننا ايقاف الانهيار وهناك من يريدون منعنا عن ايقاف هذا الانهيار".

وردا على سؤال، رأى الحريري أن "جولاتي خارج لبنان هي للعمل وللبحث في كيفية مساعدة لبنان وربما هناك من يقوم بالسياحة داخل القصر الجمهوري".


عودة الى الصفحة الرئيسية