إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | صيدا
مدارس صيدا تستأنف الدراسة.. بين مدمجة وعن بعد!
مدارس صيدا تستأنف الدراسة.. بين مدمجة وعن بعد!
المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب
تاريخ النشر : السبت ١٩ أيار ٢٠٢١

بعد طول انقطاع عن التعليم الحضوري بسبب تفشي وباء كورونا ، وانقطاع جزئي عن التعليم عن بعد بسبب اضراب الأساتذة ، استعادت قاعات وملاعب المدارس الرسمية في مدينة صيدا بدءاً من اليوم بعضاً من انتظام طلابها بالتعليم المدمج بين حضوري وعن بعد مداورة بشكل يومي او اسبوعي بحسب تقدير ادارات المدارس ، فيما اقتصرت العودة " المدمجة " في التعليم الخاص على بعض المدارس ، وتابعت أخرى فقط عن بعد .

ورافقت اجراءات الوقاية من كورونا الطلاب العائدين حضورياً الى مدارسهم عبر ارتداء الكمامات واتخاذ الاحتياطات الصحية لتلاقي تلك التي تعتمدها ادارات هذه المدارس لجهة التعقيم وفحص الحرارة قبل الدخول الى الصفوف واعتماد التباعد داخلها ، للحفاظ على البيئة المدرسية محمية من الوباء حرصا على سلامة طلابها كما معلميها وادارييها والعاملين فيها .

وفي تقييمه لليوم الأول للعودة الحضورية الى الصفوف في التعليم الرسمي ، قال رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الدكتور باسم عباس، ان المدارس الرسمية فتحت ابوابها بنسبة 100%، وسجل معلمو الملاك حضورا بنسبة 96%، والمتعاقدون بنسبة 67%، بينما لم يتجاوز حضور الطلاب الـ 45% معتبرا ان الانطلاق مقبولة . زاشار الى ان التعليم المدمج سيتواصل حتى نهاية العام الدراسي مطلع حزيران القادم وفق تقسيم المجموعتين.

اما المدارس الخاصة فعاد طلاب معظمها الى استئناف الدراسة عن بعد ، وقليل منها قرر اعتماد التعليم المدمج لاستكمال ما تبقى من العام الدراسي لأربعة اسابيع قادمة، على ان تحدد كل مدرسة طريقة انهائه لجهة كيفية اجراء التقييم او الامتحانات النهائية .

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري

واستأنفت مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا الدراسة باعتماد نظام التعليم المدمج وفق برنامج وضعته ادارة المدرسة لكل مرحلة ، وطيلة اربعة اسابيع قادمة ويلحظ :

- من الروضة الى الثالث اساسي ( دوام من الاثنبن الى الخميس) ،ومن يتغيب يتابع اون لاين.

- من الرابع الى التاسع اساسي مجموعتين : الأولى ( دوام حضوري ايام الاثنين والأربعاء والجمعة ، ويومين أون لاين) ، والثانية ( دوام حضوري ايام الثلثاء والخميس والجمعة ويومين اون لاين ) ومن يتغيب من المجموعتين يتابع بعد الظهر اون لاين.

على ان ينتهي العام الدراسي بالنسبة للصفوف من الروضات الى الخامس اساسي في 10 حزيران . وتتوقف الدراسة بالنسبة للصفوف من السادس الى التاسع اساسي في 4 حزيران ، وتجرى الامتحانات لطلاب هذه الصفوف حضورياً من 11 الى 21 حزيران.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية