إختر من الأقسام
آخر الأخبار
متفرقات | لبنان
عبدو سعادة: قررنا عدم تعبئة مازوت من السوق السوداء وان لم يصلنا سنطفئ مولداتنا
عبدو سعادة: قررنا عدم تعبئة مازوت من السوق السوداء وان لم يصلنا سنطفئ مولداتنا
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٨ حزيران ٢٠٢١

أعلن رئيس تجمع ​أصحاب المولدات​ الخاصة عبدو سعادة، أننا "كأصحاب مولدات لم نذهب الى التقنين الّا غصبا عنّا، ونحن قلنا من لا يستطيع ان يؤمن مازوتا فليقنّن ومن يتمكن من تأمين ​المازوت​ فليشغل مولداته".

وأكد في مقابلة تلفزيونية، أن "شركتي كورال وليكيوغاز الشركتان الوحيدتان اللتان اعطتانا مازوتا لنشغل مولداتنا في كل ​لبنان​"، لافتا الى أننا "نحتاج 5 مليون ليتر من المازوت يوميا مع الحاجة حاليا والشركتان لا تتمكنان من تأمين كامل الكميّة التي نحتاج، خصوصا أننا في الآونة الأخيرة بتنا نشهد قطعا للكهرباء يصل الى 22 ساعة في اليوم في بعض المناطق".

وأوضح سعادة أن "الكلام عن اننا نرفع الصوت ليس لأننا مقطوعون من المازوت بل لنرفع التسعيرة كلام ظالم، وسبق وقلنا ان مخزوننا لا يكفي اكثر من 48 ساعة ونحن ونحاول ان نمدّد هذه المهلة على قدر ما نستطيع، وهناك تقنين يصل الى 6 و8 ساعات بظلّ عدم وجود مازوت".

وأضاف: "يعبئون المازوت بـ50 الفا في الكثير من المناطق ويعانون من انقطاع المازوت وما نقوله أن أعطونا مازوت كي لا نطفئ الموتيرات"، معلنا أنه "اتخذنا قرارا ان لا نعبّئ مازوتا من السوق السوداء.. وان لم يصلنا المازوت سنطفئ مولداتنا، والثلاثاء او الاربعاء ان لم نتسلم مازوتا المولدات ستطفئ​​​​​​".

وأوضح أنه "طرحنا حلّا وهو حلّ سبق ان تمّ تنفيذه في السابق وهو مراقبة الامن العام للتوزيع.. وليقم مستشار وزير الطاقة برفع كتاب للقوى الامنية لضبط توزيع المازوت​​​​​​".


عودة الى الصفحة الرئيسية