إختر من الأقسام
آخر الأخبار
سياسة | لبنان
احمد الحريري: التأليف لن يكون سهلا الا بحال 'تغيير العقل المريض'.. والرد على تأجيل الإنتخابات او عدم إجرائها سيكون بإستقالتنا من مجلس النواب
احمد الحريري: التأليف لن يكون سهلا الا بحال 'تغيير العقل المريض'.. والرد على تأجيل الإنتخابات او عدم إجرائها سيكون بإستقالتنا من مجلس النواب
المصدر : النشرة
تاريخ النشر : الثلاثاء ٣ تموز ٢٠٢١

اشار امين عام تيار المستقبل ​أحمد الحريري​ الى ان الهدف الرئيسي عند رئيس الجمهورية ميشال عون كان ضمان مصلحة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل في اي حكومة تُشكّل، معتبرا بان التأليف لن يكون سهلا الا بحال "تغيير العقل المريض".

ولفت الحريري في حديث تلفزيوني، الى ان الكتلة النيابية ستتخذ القرار المناسب بشأن تسمية رئيس الحكومة قبل الإثنين. واوضح بان النائب فيصل كرامي ليس أقرب الينا من رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي والاتصال معه كان هدفه التشاور في كيفية الحفاظ على الدستور. وذكر بان لبنان بحاجة الى حوار في الجوهر وحول المستقبل، ونحن مع مشاركة مجموعات الثورة في هذا الحوار. واكد بان مصلحة لبنان هي ان يكون جزءا من المنظومة العربية.

واكد بان تيار المستقبل مع إجراء الإنتخابات النيابية ونرفض اي سبب لتأجيلها، كاشفا بان الرد على تأجيل الإنتخابات او عدم إجرائها سيكون بإستقالتنا من مجلس النواب. واعتبر بان غضب الشعب اذا لم يتم استيعابه بالإنتخابات النيابية فنحن ذاهبون الى "بذور حرب أهلية"، ومن المبكر الحديث عن اي تحالفات في الإتنخابات النيابية. واكد بانه لا تحالف مع التيار الوطني الحر في الإنتخابات النيابية المقبلة.

وراى بانه لا جدوى من إعادة ترشح رئيسالحكومة السابق سعد الحريري لرئاسة الحكومة وتفويض باسيل امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله كان للقول ان المشكلة لدى حزب الله. ولفت الى ان عتبنا على رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط هو ان "الحريري لا يتساوى مع رئيس الجمهورية في تعطيل تشكيل الحكومة، ونحن منفتحون على التشاور مع جميع الكتل وعلاقتنا مع الحزب الإشتراكي تاريخية".


عودة الى الصفحة الرئيسية