إختر من الأقسام
آخر الأخبار
انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الجنوب.. عباس: نسبة غياب مرشحي الثانوية لم تتجاوز ال4 بالمئة لكن المتوسطة بلغت61 بالمئة
انطلاق امتحانات الثانوية العامة في الجنوب.. عباس: نسبة غياب مرشحي الثانوية لم تتجاوز ال4 بالمئة لكن المتوسطة بلغت61 بالمئة
المصدر : الوكالة الوطنية للإعلام
تاريخ النشر : الأحد ١٧ تموز ٢٠٢١

انطلقت صباح اليوم امتحانات شهادة الثانوية العامة الرسمية في محافظة لبنان الجنوبي بفروعها الاربعة في 25 مركزاً اثنان منها للشهادة المتوسطة لطلاب الطلب الحر و23 توزعت في مدينة صيدا 7 للثانوي وواحد للمتوسطة وواحد في جزين ، في الزهراني 5 مراكز ، اما صور فقد ضمت مركزاً للشهادة المتوسطة و8 لشهادة الثانوية وبلغ عدد المرشحين للثانوية 5528 وللمتوسطة 112 .

ولكن جرياً على غير عادتها وبسبب جائحة كورونا ودخول متحوراتها الى لبنان اتخذت وزارة التربية اجراءات استثنائية هذا العام حرصاً على سلامة الجميع مراقبين وطلاب ومنعاً للاكتظاظ تمثلت ببرنامج خاص في مداورة الامتحانات بين الفروع التي تستمر لمدة ثلاثة ايام بعد اختصار في المواد التعليمية ، حيث باشر اليوم طلاب فرعي العلوم العامة ، وعلوم حياة امتحاناتهم ، على ان يبدأها غداً طلاب فرعي الادب والانسانيات واجتماع واقتصاد ، كما يتقدم للامتحان طلاب الشهادة المتوسطة فئة الطلب الحر.

عباس

واثر تفقده صباحاً عملية سير الامتحانات في بعض المراكز في مدينة صيدا اكد رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الدكتور باسم عباس "لمسنا ارتياحاً بنسبة عالية جداً سواءً لدى الطلاب المرشحين او رؤساء المراكز والمراقبين كذلك التفتيش التربوي المواكب لعملية الامتحانات مشيرا الى اننا " امننا كل ما يلزم من الامور اللوجستية لاسيما تلك المتعلقة بتامين مادة المازوت لكل المراكز كي لا يبقى اي ثغرة تعيق سير الامتحانات ."

وقال " عملت وزارة التربية في عملية طرح الاسئلة على مراعاة الجانب النفسي للطلاب الذين هم اساساً مشحونون معيشياً واقتصادياً وصحياً لا سيما ازمة كورونا، حيث تاتي بشكل سلس ومريح لكل من تابع دراسته بجدية عبر جلسات الاون لاين او الجزء الحضوري منها في المدرسة. وللتخفيف عن الطالب ايضاً وضعت برنامج الامتحان في خمس مواد الزامية واختيار مادة بين اربعة اخرى . "

اضاف: " نحن كمنطقة تربوية نتابع بدورنا كل المستجدات المتعلقة بالامتحانات والحمدلله حتى الساعة لم يسجل اي مشكلة تذكر وان وجدت نعمل على حلها بلحظتها ."

وعن نسبة الغياب للطلاب اشار الى " ان معدل الغياب للشهادة الثانوية لم يتجاوز بين ال2 و4% فيما سجل الغياب الاكبر لطلاب الشهادة المتوسطة لذوي الطلب الحر حيث بلغت 61 بالمئة .

وحول اذ ما كان سجل غياب طلاب بسبب اصابتهم بكورونا اوضح عباس " ان هناك حالتان تم ابلاغ المنطقة باصابتهما واحدة في ثانوية الصرفند الزهراني قضاء صيدا ، واخرى في ثانوية قانا صور وبدورنا رفعنا تقريرنا للوزارة ليصار اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا الموضوع.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية