إختر من الأقسام
آخر الأخبار
شبح ميسي يطارد برشلونة مالياً... ما حكاية دين بقيمة 52 مليون يورو؟
شبح ميسي يطارد برشلونة مالياً... ما حكاية دين بقيمة 52 مليون يورو؟
المصدر : العربي الجديد
تاريخ النشر : الأربعاء ٢٧ آب ٢٠٢١

يواجه برشلونة وضعاً مالياً كارثياً ورثه الرئيس الحالي، جوان لابورتا، عن سابقه، حيث يدين النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، بقيمة 52 مليون يورو من حقوق يضمنها عقده السابق، لم يتلقها في الفترة الأخيرة بسبب الخسائر التي ضربت "البلاوغرانا"، في ضوء تفشي فيروس كورونا.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية تفاصيل القضية التي تعود لسنة 2020، حيث طلب الرئيس السابق، جوسيب ماريا بارتوميو، من لاعبيه الموافقة على تخفيض رواتبهم بالنظر للأزمة الصحية التي أثّرت في القدرات المالية للفريق.

ووعد بارتوميو اللاعبين بمنحهم التعويضات بعد تجاوز آثار الأزمة، وهو ما جعل القراءات تربط قيمة الـ 52 مليوناً التي يدين بها ميسي بوعود بارتوميو أو ما يُسمى "مكافأة الولاء"، غير أن الحقيقة أنها ديون تخص رواتب "البولغا" لم يتلقّها كاملة.

ودخل محامو النادي ووكلاء ميسي في مفاوضات لإيجاد حلول تُرضي الطرفين، كذلك تُخفف الضغط عن برشلونة الذي لا يزال يعاني ويجد عقبات لتسجيل لاعبيه الجدد في موسم 2021/22، ما يجعل الأيام المقبلة حاسمة له وللاعب أيضاً.

ويعمد المتفاوضون من جانب النادي على العلاقة الوطيدة التي ربطت ميسي دائماً ببرشلونة، حيث نشأ وتألق بألوانه طوال مشواره الاحترافي، ومعه شهد المجد بنيل دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، أمر قد يدفع اللاعب الجديد للباريسي نحو خفض القيمة أو حتى التخلي عن جزء كبير منها.


عودة الى الصفحة الرئيسية