إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بهية الحريري تتابع ووفد 'شبكة صور المدرسية ' المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي
بهية الحريري تتابع ووفد 'شبكة صور المدرسية ' المستجدات التربوية ومعوقات انطلاق العام الدراسي
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ١٧ أيلول ٢٠٢١

التقت رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون وفد " الشبكة المدرسية الوطنية في قضاء صور " برئاسة منسّق الشبكة في القضاء الأب جان يونس وأعضاء الهيئة الإدارية الأساتذة " محمد فقيه ، سمر عماشة ، ضحى كوراني ، فهد ديب، فؤاد خوري ، حسين شبلي ومحمد غزلة " .
وجرى خلال اللقاء التداول بالمستجدات التربوية والأكاديمية المرافقة لإنطلاق العام الدراسي الحالي والمعوقات اللوجستية المتمثّلة بأزمة البنزين وإرتفاع الأسعار مروراً بتفاقم الأزمة المعيشية بشقّيها الإقتصادي والإجتماعي .
الحريري
وأكّدت الحريري أمام الوفد حرصها بالتواصل مع وزير التربية القاضي عباس الحلبي على تأمين انطلاقة آمنة ومنتظمة للعام الدراسي في التعليم الرسمي والخاص ، أكاديمياً ومهنيّاً ولوجستياً، لما يشكله من هذا القطاع من أهمية للنهوض بمجتمعنا ووطننا وتجاوز هذه الأزمة .
وأثنت الحريري على الدور التربوي الفعال للشبكات المدرسية وما يمكن ان تقوم به على مستوى لبنان لا سيما على صعيد المساهمة في تطوير المناهج وتحديثها بما ينسجم مع متطلبات سوق العمل ، وأكّدت على قدرة الشبكة في التأثير في مجال إقرار المشاريع و القوانين التي تساهم بتحقيق الأهداف التربوية المرجوّة ، مشددة على ضرورة الإلتفات نحو الأوضاع المعيشية للأساتذة بعد الإنهيار الكبير الذي طال القدرة الشرائية للرواتب والأجور .
يونس
واثر اللقاء قال الأب جان يونس " نحن اليوم جئنا من شبكة قضاء صور المدارس الخاصة والرسمية في المنطقة والتي تمثل العائلة التربوية من كل الأطياف والتيارات والأحزاب . وكان الهدف ان نسمع من السيدة بهية الحريري ماذا لديها من مستجدات خاصة بعد تشكيل الحكومة وأيضا تسلم الوزير الجديد للتربية . لنتزود منها بجرعات من الأمل والتشجيع . وكانت الأجواء كثيرا إيجابية . فنحن في مرحلة تحتاج منا الصبر والتضامن وان نتعاون مع بعضنا البعض في القطاعين الرسمي والخاص ".
وأشار يونس الى ان "هناك صعوبات كثيرة ترافق انطلاق العام الدراسي وخاصة بموضوع النقل للأساتذة والطلاب . وقال" ان شبكة صور تبحث مع القيادات المحلية في القضاء على حلول لهذه المشكلة وعن إمكانية تقديم اية مساعدات خاصة للعائلات المتعثرة. ونعمل أيضا على موضوع التلقيح في المدارس " .

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية