إختر من الأقسام
آخر الأخبار
4 طرق لتوسيع الحذاء الضيق
4 طرق لتوسيع الحذاء الضيق
المصدر : سيدتي
تاريخ النشر : الجمعة ٢٦ تشرين أول ٢٠٢٤

انتعال حذاء جديد ضيّق بمثابة تجربة مزعجة تنتج عنها آلام شديدة في القدمين وأطراف الأصابع… بالمقابل، تعدّد خبيرة الاقتصاد المنزلي هبه عباس لقارئات “سيدتي. نت” مجموعة من الأفكار والمهارات والحيل المُجربة لتوسيع الحذاء الضيق.

تجميد الحذاء الضيق

يفيد تطبيق الطريقة الآتية، مع الأحذية القماشية: يملأ كيس بلاستيكي صغير بالماء الفاتر، فيوضع في الحذاء، عند المنطقة الضيقة. ثمّ، يحفظ الحذاء داخل المجمدة (فريزر)، حتى يتجمد الكيس. بعد إخراج الحذاء من الـ”فريزر”، ينزع الكيس المثلج. وستلاحظين أن الحذاء لم يعد ضيّقًا.
على النقيض من الطريقة سالفة الذكر، يعتبر توسيع الحذاء الضيق باستخدام الحرارة ناجحًا، لكن ليس مع الأحذية القماش. تقضي الطريقة بارتداء جوربين، فانتعال الحذاء، مع تشغيل مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة، وتوجيهه نحو المنطقة المراد توسيع الحذاء منها، وذلك لمدة 20 ثانية. تكرّر التجربة، في حال دعت الحاجة إلى ذلك، مع إيداع الحذاء بعد ذلك في منطقة باردة.
إذا كنتِ تبحثين عن طريقة بسيطة، في هذا الصدد، بعيدًا من تجميد الحذاء، يمكنك الاعتماد على أداة توسيع الحذاء المتوافرة بأكثر من حجم، فتلك الأداة يمكنها أن تزيد من عرض وطول الحذاء في آن واحد.
إلى ذلك، قد ينفع رشّ الـ”سبراي” الموسع للأحذية، على المناطق الضيقة بالحذاء، ثمّ ترتيب أداة التوسيع بالمكان المراد توسيعة أو تطويله.
هناك طريقة أخرى بسيطة تقضي برشّ دواخل الحذاء الضيق بالكحول الطبي، مع نقع الجوارب القطنية بالكحول وارتدائها مرطبة به، أثناء السير بالحذاء الضيق، حتّى تجفّ. وبذا، سيتوسع الحذاء.
نصائح قبل شراء حذاء جديد

في الآتي، بعض النصائح، قبل شراء حذاء جديد:

يفيد السؤال عن سياسة الاستبدال والاسترجاع في المتجر، قبل الشراء.
يجب أن يكون هناك وسع في مقدّمة الحذاء الجديد بمقدار سنتيمتر واحد على الأقلّ.
يفيد السير لدقائق معدودة داخل المتجر، أثناء انتعال الحذاء الجديد، قبل حسم قرار شرائه.


عودة الى الصفحة الرئيسية