إختر من الأقسام
آخر الأخبار
بهية الحريري تلتقي 'لجنة الأعياد تجمعنا'.. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح
بهية الحريري تلتقي 'لجنة الأعياد تجمعنا'.. فرنسيس: لنمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح
المصدر : رأفت نعيم
تاريخ النشر : الأحد ١٦ تشرين ثاني ٢٠٢٢

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفداً من لجنة "الأعياد تجمعنا" وضعها في اجواء التحضيرات لإستئناف الأنشطة بمناسبة الأعياد المجيدة تحت هذا الشعار خلال شهر كانون الأول والتي كانت توقفت بسبب جائحة كورونا .
وتقدم الوفد الأرشمندريت جهاد فرنسيس ( مطرانية صيدا للروم الكاثوليك ) وضم " السفير عبد المولى الصلح ( روتاري - صيدا) ، دلال شحادة ( مؤسسة معروف سعد ) ، معادن الشريف ( مؤسسة الحريري ) ، طارق أبو زينب ( جمعية أمان الشبابية ) ، نسرين عبد الغني ( تجمع المؤسسات الأهلية ) ، ماريا مارون ( DPNA ) وأحمد عبد الله ( روتاراكت - صيدا)".

وجرى خلال اللقاء استعراض للظروف التي رافقت فترة الأعياد العام الماضي وحالت دون تنظيم الأنشطة المعتادة بالمناسبة ، وفي مقدمتها جائحة كورونا ، وللتحضيرات الجارية لأنشطة الأعياد وتوق الناس لإستنئاف حياتهم الطبيعية مع الأخذ بعين الاعتبار التعايش مع كورونا بالوقاية والإحتراز منه قد الإمكان. وكان تأكيد على أننا في ظل الظروف التي نعيش في البلد أحوج ما نكون الى ما يخفف عن الناس اجتماعياً وانسانياً ونفسياً ويخرجهم من حال الإحباط واليأس من الأوضاع ويمنح الكبير الأمل والصغير الفرح، وان الأعياد المجيدة مناسبة تجمع وتعم ببركتها الجميع ".

فرنسيس

وقال الأرشمندريت فرنسيس اثر اللقاء " الزيارة للسيدة بهية ولكل الفاعليات لنعيد احياء عمل هذه اللجنة الاجتماعي والانساني والوطني لنزرع الفرح من جديد في نفوس الناس التي تعيش هذا الإحباط والظروف المأساوية والإقتصادية . ووضعناها بأجواء النشاطات التي تعدها اللجنة والتي ستتضمن كالعادة "معرضاً من تنظيم روتاراكت وانتراكت -صيدا ، وأيضا سيكون هناك ريسيتال ميلادي بالتعاون مع الجامعة اليسوعية وروتاري - صيدا ومؤسسة صاصي والمطرانية ، ونشاط للأولاد في ساحة باب السراي تنظيم DPNA وغيرها من النشاطات . وأيضا المطرانية ومؤسسة صاصي ستبدأ هذه النشاطات بـ" بازار المحبة " لتوزيع الثياب المجانية على الأشخاص والعائلات غير القادرين على شرائها لأولادهم ، وسيكون هذا البازار بدءاً من هذا الأسبوع في مدرسة "سان نيقولا " في عين المير ".

وأضاف" نحاول في صيدا والجوار أن نمنح الناس بصيص نور وأمل وفرح ، وبقدر ما نستطيع ان نكون بجانبهم نفسياً واجتماعياً وانسانياً لن نقصر رغم كل شيء وسنتخذ احتياطات وتدابير ولكن يجب ان نتعايش مع الكورونا لنستطيع العيش بسلام . على ان تعقد "لجنة الأعياد تجمعنا " مؤتمراً صحفياً في وقت لاحق تعلن خلاله عن برنامج الأنشطة المقررة ومواعيدها ".

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية