إختر من الأقسام
آخر الأخبار
'فرح' الى إنحسار اليوم... ماذا ينتظرنا؟
'فرح' الى إنحسار اليوم... ماذا ينتظرنا؟
تاريخ النشر : الجمعة ١٩ شباط ٢٠٢٤

يستمر تأثير العاصفة (فرح) على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة شديدة أحياناً، ويخف تأثيرها نسبياً اليوم وتعود لتشتد تدريجياً بدءًا من ظهر الجمعة.

تحذير: من تطاير اللوحات الإعلانية والواح الطاقة الشمسية وتشكّل السيول وسلوك الطرقات الجبلية.

معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني من ١١° الى ١٩° مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً مع درجات حرارة صباحية متدنية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة مع ثلوج خفيفة على ارتفاع ١١٠٠ متر وما فوق و رياح ناشطة، يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار.

الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات وتشكّل الجليد في الداخل فجرًا بسبب درجات الحرارة المتدنية، ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف خلال النهار، تتساقط أمطار متفرقة تشتد ليلاً مترافقة برياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ٥٠ كم/س واحتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق يتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ال ١٢٠٠ متر..

السبت: غائم إجمالا مع ضباب على المرتفعات وأمطار غزيرة متفرقة نهارًا مع درجات حرارة متدنية تؤدي الى تساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ١٠٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية كما تنشط الرياح لتصل لحدود ال ٦٠ كم/س خاصة شمال البلاد، تخف حدة الأمطار والثلوج ليلاً لتعود حدتها بدءًا من صباح الأحد.

الأحد: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وامطار غزيرة احيانا ترافقها رياح ناشطة وثلوج متفرقة تلامس ال ١٠٠٠ متر نهارا وما دون ذلك خلال الليل خاصة في الداخل وشمال البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة:

▪︎ صور ١٠/١٤
▪︎ بيروت ١٠/١٣
▪︎ طرابلس ٨/١٤
▪︎ بيصور ٣/٧
▪︎ قرطبا ٠/٥
▪︎ زحلة ١/٣


الرياح: جنوبية غربية، سرعنها بين ٢٠ و٥٠كم/س..

الانقشاع: سيء اجمالاً بسبب الضباب على المرتفعات وخلال فترة غزارة الأمطار والثلوج.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٥ و ٩٥ %

حال البحر: مائج الى هائج (تتخطى ال 4 أمتار).

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٢ HPA


عودة الى الصفحة الرئيسية