إختر من الأقسام
آخر الأخبار
دورة رياضية في كرة القدم للفرق الإسعافية في صيدا ضمن فعاليات الذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد
دورة رياضية في كرة القدم للفرق الإسعافية في صيدا ضمن فعاليات الذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد
المصدر : لينا مياسي
تاريخ النشر : السبت ٢٠ شباط ٢٠٢٤

لمناسبة الذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد، نظم فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية بالتعاون مع اللجنة الرياضية في التنظيم الشعبي الناصري دورة رياضية ودية في لعبة كرة القدم للفرق الإسعافية في صيدا على أرض ملعب الـ street ball.

حضر الدورة الرياضية الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد، وعدنان بلولي عضو مجلس إدارة مؤسسة معروف سعد، وحسين البواب أمين سر اللجنة الرياضية في التنظيم، وعبد الحليم عنتر مدير عمليات فوج الإنقاذ الشعبي، وأحمد البني أمين سر المكتب التربوي في التنظيم، ومحمود جاد ممثلاً زياد البقاعي رئيس الاتحاد الفلسطيني – كرة القدم – الشتات – فرع الشتات، وأحمد حداد مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في حركة فتح، وبلال العلي أمين سر نادي الأخوة، والشيخ صهيب حبلي، ورؤساء أندية رياضية، ورؤساء الأجهزة الإسعافية المشاركة، وحشد من الشباب والرياضيين.

شارك في البطولة 8 فرق إسعافية وهي:
- الهلال الأحمر الفلسطيني
- الهيئة الصحية الإسلامية الدفاع المدني
- جمعية الكشاف العربي - الدفاع المدني
- جمعية ألفة
- جمعية النداء الإنساني
- الهلال الأخضر الخيري
- أفواج الإطفاء الفلسطينية
- فوج الإنقاذ الشعبي


افتتحت الدورة بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وبالوقوف دقيقة صمت ثم الفاتحة لروح الشهيد معروف سعد وسائر شهداء فلسطين ولبنان.

ثم كانت كلمة باسم المنظمين ألقاها حسين البواب أمين سر اللجنة الرياضية في التنظيم الشعبي الناصري حيا فيها المسعفين في فلسطين ولبنان الذين يقدمون دماءهم دفاعاً عن رسالتهم الإنسانية .. وشكر الفرق المشاركة على إحياء ذكرى المناضل الشهيد معروف سعد.

واختتمت الدورة بتتويج " الهلال الأحمر الفلسطيني" بطلاً لدورة الشهيد معروف سعد، وفي المركز الثاني حلت جمعية ألفة، وفوج الإنقاذ الشعبي ثالثاً.

النائب الدكتور أسامة سعد كانت له كلمة شكر فيها كل الجمعيات التي شاركت في إحياء الذكرى 49 لاستشهاد المناضل معروف سعد .. واستذكر نضالات الشهيد على الصعد كافة ولا سيما الرياضية منها .. وقال:" معروف سعد قاتل في فلسطين، وقاتل العصابات الصهيونية في حيفا والجليل، وقاتل الاستعمارين الانكليزي والفرنسي في لبنان وفلسطين وسوريا .. كان مدافعاً صلباً عن حقوق الفئات الشعبية والكادحة من أبناء شعبنا .. طالب بالإصلاح السياسي والعدالة الاجتماعية.. كان محباً وداعماً للرياضة والرياضيين .. فكان يعطيهم من كل وقته وجهده من خلال وجوده في بلدية صيدا رئيساً لها، كان يوفر الدعم للأندية الرياضية في المدينة ولكل الرياضيين الذين كانوا يشكلون قوة معنوية كبيرة للمدينة .. ولا يزال رياضيو صيدا في طليعة الرياضيين في لبنان" ..

وقام سعد بتسليم الميداليات للاعبي الفرق التي حصدت المركزين الأول والثاني .. كما سلم شهادات شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة .. وكأس المرتبة الأولى لكابتن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

عرض الصور


عودة الى الصفحة الرئيسية