إختر من الأقسام
آخر الأخبار
إساءات عنصرية توقف لاعبًا في الدوري الإسباني!
إساءات عنصرية توقف لاعبًا في الدوري الإسباني!
المصدر : سبوت شوت
تاريخ النشر : الإثنين ٢٩ نيسان ٢٠٢٤

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إيقاف حارس مرمى رايو ماجاداهوندا السنغالي شيخ كين سار مباراتين بسبب مواجهة مشجع منافس قال إنه وجه له إساءات عنصرية خلال مباراة بدوري الدرجة الثالثة الإسباني.

وبالإضافة إلى ذلك، أُعلن عن خسارة فريقه مباراة السبت الماضي أمام سيستاو ريفر 3-0، وخصم ثلاث نقاط من جدول الدوري وتغريمه 3006 يورو (3254 دولاراً) لرفضه مواصلة المباراة عقب الواقعة.
كما أمرت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم نادي سيستاو ريفر بلعب مباراتين على أرضه خلف أبواب مغلقة وفرضت عليه غرامة قدرها 6000 يورو بسبب "عدم التصرف بجدية أو التعاون في قمع السلوك العنيف أو العنصري أو المعادي للأجانب أو غير المتسامح".
ستؤدي العقوبات المزدوجة إلى تأجيج الجدل الدائر حول العنصرية في كرة القدم الإسبانية، وتأتي في نفس اليوم الذي صدرت فيه أوامر لخيتافي بإغلاق مدرجه المركزي جزئيًا لمدة ثلاث مباريات بعد الإساءات العنصرية والمعادية للأجانب التي تعرض لها مدرب إشبيلية كيكي سانشيز فلوريس واللاعب ماركوس أكونا. في مباراة السبت بالليغا.
وحصل سار على بطاقة حمراء في الدقيقة 84 من المباراة بعد أن قفز إلى المدرجات لمواجهة المشجعين الذين اتهموه بمناداته بـ "القرد".
وتم تقييد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا من قبل لاعبين آخرين، لكن زملائه رفضوا مواصلة المباراة، مما أدى إلى إيقافها.
ورأى الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن رد فعل سار كان "مخالفًا للنظام الرياضي الجيد" لكنه أعلن أن سلوكه كان بمثابة جريمة بسيطة بسبب "ظروف مخففة"، حيث كان "استفزازًا كافيًا مبررًا، بدافع من الإهانات العنصرية التي تلقاها".
ووجه مشجع سيستاو الذي واجهه سار اتهامات ضد حارس المرمى بالاعتداء، ونفى النادي الباسكي وجود أي إهانات عنصرية، حسبما قال ضابط الأمن رافا جوديكس لمحطة كوب الإذاعية يوم الثلاثاء.
وجاءت عقوبة خيتافي بعد أن أوقف الحكم إجليسياس فيلانويفا مباراتهم أمام إشبيلية في الدقيقة 68 ضمن بروتوكول الدوري الإسباني ضد العنصرية بعد أن سمع جماهير في المدرجات تصف المدافع الأرجنتيني بالقرد والمدرب الإسباني بالغجر. كما تم تغريم النادي بمبلغ 27 ألف يورو (29 ألف دولار).
كانت هناك 16 واقعة من هذا القبيل ضد اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا والتي تم الإبلاغ عنها للمدعين العامين الإسبان من قبل LaLiga في الموسمين الماضيين.


عودة الى الصفحة الرئيسية