اخبار لبنان اخبار صيدا اعلانات منوعات عربي ودولي صور وفيديو
آخر الأخبار

مولد النور.. يغمر صيدا

صيدا اون لاين
عشية ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يحتفل به العالم الإسلامي غداً، تلألأت مساجد وساحات مدينة صيدا بالزينة والأضواء والمجسمات التي رفعتها بلدية المدينة.

من نجمة صيدا التي بدت أكثر توهجاً مما اعتادت عليه في الأيام العادية، حيث ارتفعت في وسطها وعلى جوانبها زينة المولد تحمل عبارات التهنئة والمباركة وأسماء وصفات الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وتعبّر عن بهجة هذه المناسبة وعن القيم الإيمانية التي تختزنها السيرة النبوية الشريفة والتي شعت على العالم نوراً وهدايةً وسبيلاً إلى خير البشرية..

إلى ساحة الشهداء، ومستديرة ايليا ومستديرة جامع الحاج بهاء الدين الحريري حيث تم نصب 6 أهلة بمختلف الأحجام أنارت المستديرة وأضفت على المكان رونقاً مميزاً، إلى غيرها من الساحات حيث تكاملت الأجواء الاحتفالية بينها وبين مساجد المدينة التي توهجت بالأضواء والزينة الاحتفالية بهذه المناسبة، إلى أحياء المدينة الداخلية وحارات صيدا القديمة، وواجهتها البحرية، حيث توزعت في أرجائها الأضواءً والمجسمات ولافتات المباركة بولادة خير الأنام.

وبالمناسبة هنأ رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي باسم المجلس البلدي، اللبنانيين والمسلمين عامة وأهالي صيدا ومنطقتها وجميع المقيمين فيها خاصة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنياً أن تحمل هذه الذكرى الخير والبركة على الجميع وأن يمن الله عز وجل على لبنان بدوام الاستقرار وأن يتجاوز كل الصعاب.

هذا، وتشهد صيدا سلسلة أنشطة احتفالية بالمناسبة، حيث يرعى مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان عند العاشرة صباحاً احتفالاً تقيمه الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري، وتقيم دار الإفتاء احتفالاً بعد صلاة المغرب في مسجد الصديق وآخر بعد صلاة العشاء في مسجد الحريري. وتتواصل الاحتفالات بذكرى المولد في المدينة يوم الثلاثاء باحتفال مركزي تقيمه دار الإفتاء في المسجد العمري الكبير عند التاسعة والنصف صباحاً يتحدث فيه المفتي سوسان، وتنطلق بعد صلاة ظهر اليوم نفسه مسيرة للجمعيات الكشفية تجوب شوارع المدينة، يليها بعد صلاة العشاء احتفال في مسجد الروضة. فيما تخصص العديد من مدارس المدينة المناسبة بأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة.
تم نسخ الرابط